• facebook
  • twitter
  • google plus

تعزيزات أمنية مشددة تسبق مهرجان موازين

بواسطة هسوس

برمجت إدارة مهرجان موازين للمرة الأولى، منذ انطلاق مهرجان موازين قبل سبع عشرة سنة، حفلا كبيرا، مساء أمس (الثلاثاء)، قبل انطلاق فعالياته، اختارت له عنوان “حدث ما قبل موازين” أو “موازين، لوبيفور”، الذي عرف مشاركة مجموعة من الأسماء الفنية العالمية والمغربية.

وعلمت “الصباح” أن مسؤولين أمنيين كبارا تفقدوا أول أمس (الاثنين)، المنصات التي ستحتضن حفلات مهرجان موازين الذي ستنطلق فعالياته الرسمية ابتداء من الجمعة المقبل.
واطلع المسؤولون الأمنيون على رأسهم عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، وعبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني، والجنرال محمد حرمو قائد الدرك الملكي، على آخر الترتيبات التي تسبق هذه التظاهرة الفنية العالمية، منها الحفل الذي تحتضنه منصة السويسي واختبار مدى نجاعة الخطط الأمنية التي ستواكب فعاليات المهرجان.
وكشفت جمعية “مغرب الثقافات” تفاصيل الحفل المنظم بشراكة مع مجموعة من القنوات من بينها القناة الثانية و”سي 8″ و”سي ستار” و”إم تي في 2″، وذلك من أجل مواكبة عرض موسيقي استثنائي على منصة السويسي بالرباط.

وسيعرف الحفل مشاركة مجموعة من الفنانين وهم ميتر جيمس ودادجو وأمينوكس وإيهاب أمير وزهير بهاوي وبيغفلو وأولي وبلاك إم وفيتا وبينابار، وكور دو بيرات وكوليكتيف ميتيسي وهايفن هيفين ولالجيرينو وألونزو وأمير ونايسترو وناسي وروميو إلفيس وسليمان وسينابون وتال.

وسيكون “حدث ما قبل موازين”، المنظم قبل انطلاق النسخة السابعة عشرة من مهرجان موازين، فرصة من أجل استمتاع الجمهور بفقرات فنية من توقيع ثلة من الأسماء، إلى جانب الترويج للفنانين المغاربة خارج أرض الوطن، خاصة مع مواكبة قنوات أجنبية للحدث.

وأوضحت مؤسسة مغرب الثقافات في بلاغها أن الولوج إلى الحفل سيكون بالمجان حتى يتمكن جميع متتبعي المهرجان من تكوين فكرة مسبقة عن برمجة النسخة السابعة عشرة من مهرجان موازين…إيقاعات العالم”، بينما سيتم حجز فضاءات أمام منصة السويسي للأشخاص الذين اقتنوا بطاقات ذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في التظاهرة ذاتها.

وتراهن إدارة موازين، خلال هذه الدورة، على أسماء من العيار الثقيل من قبيل ماجدة الرومي وكاظم الساهر، ووائل جسار ونانسي عجرم، وفرنش مونتانا، ومارتان جاريكس، وجاميروكواي وغيرهم إلى جانب باقة من الفنانين المغاربة، مثل عبد الحفيظ الدوزي، وأمينوكس، ومسلم، ونعمان بلعياشي وإيهاب أمير، وابتسام تسكت ونجاة اعتابو وغيرهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *