• facebook
  • twitter
  • google plus

تعليمات سامية لإرسال مساعدات إنسانية من المغرب إلى البنغلاديش لدعم جهودها لاستقبال لاجئي الروهينغا

بواسطة هسوس

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إرسال مساعدة إنسانية عاجلة، يوم أمس الاثنين (11 شتنبر)، إلى البنغلاديش، بغرض دعم جهود هذا البلد في مواجهة التدفق المكثف للاجئين المنتمين إلى أقلية الروهينغا المسلمة، الوافدين من ميانمار.
وأفاد بلاغ للوزارة بأنه “بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، تم إرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى الجمهورية الشعبية للبنغلاديش”.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة الإنسانية “تهدف إلى دعم جهود هذا البلد الشقيق في مواجهة التدفق المكثف للاجئين المنتمين إلى أقلية الروهينغا المسلمة، الوافدين من ميانمار”.
وأبرز البلاغ أن “المساعدة المرسلة من طرف المملكة المغربية تشتمل على خيام، وأغطية ومواد غذائية أساسية وأدوية ضرورية، تم نقلها جوا من قبل القوات المسلحة الملكية”.


التعليقات

  1. - محسن

    هذه المبادرة الطيبة تؤكد مرة أخرى على مدى حرص جلالة الملك محمد السادس على نصرة قضايا الشعوب و الأقليات المسلمة في كل بقاع العالم و تجسد مدى تتبع عاهل البلاد للقضايا الدولية الخارجية و الشان الداخلي للبلاد ومن يقول غير ذلك فإنما هو عدمي متكالب على منجزات المؤسسة الملكية و أدوارها الطلائعية في معالجة الملفات و القضايا الإنسانية الكبرى.

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *