• facebook
  • twitter
  • google plus

توقيف القاضي لحسن مطار أقوى قضاة المملكة الذي حرك أكثر الملفات حساسية بالمغرب

بواسطة هسوس

أفادت مصادر متطابقة، أن الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، الحسن مطار، غادر مكتبه بعد أن أوقفت وزارة العدل تمديد تقاعده، علما أن المسؤول القضائي سبق أن تم تمديد تقاعده مرتين متتاليتين.

ولم يمدد المجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة دورته حاليا للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء الحسن مطار، الأمر الذي جعله يغادر النيابة العامة، بعد انقضاء ثلاثة فترات من التمديد التي سبق له إن استفاد منها.

وجاءت مغادرة الحسن مطار لسلك القضاء بعد مغادرة عبد العالي المصباحي المحامي العام لدى محكمة النقض بالدارالبيضاء ، الممثل القانوني لرابطة قضاة المغرب، الذي استقال من الرابطة قبل أيام قليلة.

ووفق ما أوردته يومية “المساء” ضمن عددها لليوم (الإثنين 15 ماي)، فإن أسماء جديدة ومعروفة مرشحة لخلافة الوكيل العام للملك، تداولتها الأسرة القضائية وعدد من المحامين، يبقى أهمها الوكيل العام للملك بمدينة أكادير، محمد أنيس، والوكيل العام لمدينة الرباط، الحسن الداكي، الذي تم تداول اسمه كثيرا في أوساط القضاة والمحامين، إضافة إلى أسماء أخرى تشغل المنصب نفسه ويشهد لها بالكفاءة في مدن معروفة.

وكان رئيس رابطة قضاة المغرب نور الدين الرياحي، المحامي العام لدى محكمة النقض، قد التمس عدم التمديد له لولاية جديدة.

كما لم يمدد المجلس الأعلى للقضاء لرئيس محكمة الاستئناف بالجديدة عبد اللطيف عبيد.

ومن المنتظر أن يتم تكريم الوكيل العام للملك، الحسن مطار، من طرف أسرة القضاء والمحامين، نظرا للخدمات الكبيرة التي أسداها بمحكمة الاستئناف وطبيعة الملفات الحساسة والشائكة التي حركها طيلة فترة ولايته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *