الرئيسية > 24 ساعة > توقيف 1101 لنقل السري بمدينة..و “الخطافة” لا بديل لنا

توقيف 1101 لنقل السري بمدينة..و “الخطافة” لا بديل لنا

أعلنت و لاية أمن فاس أن الهيئة الحضرية و كذا دوائر الشرطة بولاية أمن فاس عن تسجيل و توقيف 1101 مخالف لقانون مدونة السير في مجال النقل السري الحضري منذ بداية سنة 2018إلى غاية 25 شتنمبر الجاري.

و حسب بلاغ لولاية أمن فاس، فقد تم تحرير المخالفات في حق السائقين ووضع سياراتهم بالمحجز البلدي و وإحالتهم على النيابة العامة المختصة، لاتخاذ المناسب في حقهم.

و تعرف مدينة فاس انتشارا كبيرا لسيارات النقل السري ، خاصة من مركز المدينة “فلورانس، لفياط” في اتجاه الأحياء الهامشية للمدينة، وكذلك بمدخل باب ريافة..

من جهة أخرى قال رشيد وهو أحد المشتغلين في قطاع النقل السري في تصريح “لنون بريس”:: “نعلم أن النقل السري مهنة مخالفة للقانون، لكن غياب البديل هو من يدفعنا للمخاطرة و الاشتغال في هذه المهنة”.

و أضاف رشيد قائلا: ” أنا طالب موجاز وخدام على أسرة كلها، المدينة حالها واقف، لا خدمة لا فرص شغل، الشركات شبه منعدمة اللهم شركات النسيج و تتخدم غير النساء”.

و تابع رشيد قوله :” النقل السري يقدر يكون مخالف للقانون لكن راه فاتح بيوت، و يحل مشكل النقل الكبيرة التي تعاني منها المدينة، و لتتأكد يكفي أن تقوم بزيارة لساحة فلورانس أو لفياط ، لترى العدد الهائل من المواطنين الذين ينتظرون وسيلة نقل تقلهم نحو منازلهم”.

و ناشد رشيد السلطات الأمنية بالبحث عن حل لمشكلة النقل السري باعتباره قطاع غير مهيكل حسب رأيه و يشغل يد عاملة مهمة، و معظم السائقين لديهم أسر و بيوت.

من جهتها تبرر ولاية الأمن حملتها، بالمخاطر التي تشكلها ظاهرة النقل السري على حياة المواطنين، وعرقلة السير والجولان بشوارع المدينة، وأيضا تصدر عنه حوادث سير جسمانية، لا سيما عندما يرفض السائق المخالف الامتثال لرجال الأمن الساهرين على تطبيق القانون في هذا المجال، كما هو الشأن لبعض المخالفين الذين يرتكبون حوادث سير جسمانية وأخرى بخسائر مادية تزامنا مع مرور دورية للشرطة أو أثناء المراقبة اليومية.

اكتب تعليقك هنا

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com