• facebook
  • twitter
  • google plus

حصاد : جلالة الملك يعطي تعليمات لإصلاح قطاع التعليم مباشرة بعد تعيين حكومة العثماني

بواسطة هسوس

كشفَ محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تلقيه تعليمات من الملك محمد السادس، من أجل تفعيل الإصلاحات في قطاع التعليم. وذلك مباشرة بعد تعيين الحكومة الجديدة.

وقال محمد حصاد في تصريح صحفي، عقب تسلمه صباح يوم الخميس 06 أبريل بالرباط، مفاتيح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من سلفه رشيد بلمختار، (قال): “غادي نْتجندُو باشْ نكونو فمستوى تطلعات جلالة الملك لٌِي مباشرة بعد التعيين عْطاني تعليمات لي واضحة بالنسبة لهادْ القطاع وإنشاء الله غانْحاولُو نْتمشاوْ عليها كما يُريد جلالة الملك”.

وأشار في هذا الصدد، إلى أهمية تعبئة كافة مكونات الوزارة من أجل تفعيل الإصلاحات، وفقا للتعليمات الملكية السامية واستنادا إلى مقاربة مسؤولة، وانخراط والتزام قويين من أجل تحقيق الأهداف التي حددها الملك محمد السادس، مؤكدا أنه سيضع التجربة التي راكمها في العديد من المجالات لخدمة الوزارة.

وقال محمد حصاد إن “التربية تعد أساس تنمية المملكة وإحدى أهم الوزارات، وإثر تعليمات صاحب الجلالة، سنقوم بعمل ميداني من أجل تجديد المؤسسات التعليمية وتمكين التلاميذ من الظروف الملائمة للتربية”، مشيرا إلى أن عمل الوزارة يتطلب تعاون مجموع الأطراف المعنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *