• facebook
  • twitter
  • google plus

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يستعد بجهة سوس للكشف عن…

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يستعد بجهة سوس للكشف عن...
بواسطة - هسوس

قالت مصادر مطلعة من داخل التجمع الوطني للاحرار ، ان رئيس الحزب عزيز اخنوش يستعد للكشف عن أسماء المنسقين الجهويين للحزب في الساعات القليلة القادمة، مضيفة نفس المصادر ان هذا الأخير قد عقد اجتماع للمكتب السياسي يوم امس الجمعة للتداول في هذه اللائحة الجديدة والتي اعتبرها البعض تتماشى مع المنهجية الجديدة التنظيمية الذي اتخدها اخنوش بعد انتخابه رئيسا للحزب مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات في السابع اكتوبر الماضي.

وأشارت مصادر الجريدة، ان لائحة المنسقين الجهويين الجدد، باستثناء جهة العيون نظرا للظروف التي يعيشها الحزب في المنطقة خاصة وأن المنسق الحالي سحب ترشيحه للانتخابات البرلمانية الاخيرة 24 ساعة قبل موعد اقفال فترة الترشيحات. وبالمقابل أكدت ذات المصادر ان اللائحة الجديدة للمنسقين تحمل تغييرات كبيرة على مستوى اسماء المسؤولين الجهويين خاصة وان البرنامج العام الذي طرحه اخنوش يقتضي القطع مع الممارسات السابقة في تدبير الشأن الحزبي بحسب نفس المصادر.

وفي ذات السياق اختار اخنوش البرلماني حميد البهجة البرلماني لتارودانت الشمالية، منسقا جهويا للحزب بجهة سوس ماسة خلفا لمحمد بودلال الذي عمر في هذا المنصب مايقارب 20 سنة.

واضافت ذات المصادر، أن أهم مؤشر لنهاية حقبة التجمعي بودلال على رأس المنسقية الجهوية للحزب بسوس هو اعطاء الكلمة في التجمع الخطابي الذي نظمه الحزب بأكادير لحميد البهجة مباشرة بعد كلمة بودلال رغم انه لا يتوفر على صفة تخول له ذلك.

واشارت ذات المصادر، أن المنسقين الاقليمين بجل اقاليم جهة سوس ماسة يدعمون “حميد البهجة” على رأس المنسقية الجهوية في ظل تراجع اشعاع الحزب وعدم استطاعة “بودلال” الحفاظ على مجموعة من المواقع الانتخابية للحزب خاصة بتارودانت الجنوبية وعدم قدرته على احتواء المشاكل التنظيمية التي عصفت بتواجد الحزب بكل من اشتوكة وانزكان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *