• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:اتحاد طنجة ينتصر في النيجر والفتح يتعادل في اول خرجة افريقية

بواسطة - هسوس

رياضة:اتحاد طنجة ينتصر في النيجر والفتح يتعادل في اول خرجة افريقية
عاد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، بفوز هام من النيجر، أمام مضيفه جمارك نيامي، برسم الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي، وذلك بهدفين لواحد، سجلها للفريق “الطنجاوي”، كل من بكر الهيلالي والمدافع إنيس سيبوفيش.
وتمكن فريق جمارك نيامي، من افتتاح النتيجة في وقت مبكر، بعدما هز شباك الحارس “الطنجاوي” أمسيف في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، ليواصل سيطرته على أطوار الدقائق الأولى من المواجهة، حيث خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل وكان قريب من إضافة هدفه الثاني في أكثر من محاولة، فيما غابت تحركات عناصر “فارس البوغاز” وتهديدهم لمرمى فريق الجمارك طيلة الربع ساعة الأولى من المباراة.
وعرف الربع الثاني من أطوار الجولة الأولى، دخول لاعبي اتحاد طنجة في المباراة بشكل تدريجي، إذ تمكن الثنائي أحمد حمودان وعبد الغني معاوي، من تهديد مرمى الفريق الخصم في محاولات سانحة للتسجيل، قبل أن يتمكن بكر الهيلالي، من هز شباك الجمارك، في الدقيقة الـ24 بعد تمريرة محكمة ومجهود فردي للاعب أحمد حمودان.
وشهد الربع الثالث من الجولة الأولى بحث عناصر فريق النيجر، عن هدفهم الثاني، عبر العديد من التحركات، في الوقت الذي كانت عناصر اتحاد طنجة بدورها قريبة من هز شباك خصمهم في مرات عديدة، إذ شكل اللاعب أحمد حمودان مصدر خطورة “فارس البوغاز”، بإزعاجه لدفاعات الجمارك، بفضل سرعته وتوغلاته الجانبية.
وتواصلت أطوار الجولة الثانية على إيقاع ونسق الجولة الأولى، حيث بحث الطرفين عن هدفهم الثاني في المباراة، إذ سجلت الدقائق الـ15 الأولى من الشوط الثاني، فرصا سانحة للطرفين، كانت أبرزها للفريق “الطنجي”، عن طريق رأسية اللاعب بي بولا هيرفي، في الدقائق الأولى من الجولة الثانية.
ونجح “فارس البوغاز” في إضافة الهدف الثاني له بواسطة المدافع إنيس سيبوفيش، عن طريق رأسية من ركنية، في الدقيقة الـ58، وهو الهدف الذي جاء بعد سيطرة نسبية للفريق المغربي، ومحاولات عدة في الشوط الثاني على غرار الجولة الأولى، وبالخصوص من طرف الثنائي، عبد الغني معاوي وأحمد حمودان.
ونجحت عناصر اتحاد طنجة في مسايرة باقي دقائق الجولة الثانية وفرض إيقاعهم للحفاظ على تقدمهم في النتيجة والعودة بانتصار هام في أول مبارياته في المسابقات الإفريقية، لتنهي الصافرة الإيفوارية، أطوار المباراة بالنتيجة المرسومة.
وسيخوض فريق اتحاد طنجة مباراة الإياب بنوع من الارتياح بعد هذا الفوز الهام الذي عاد به من النيجر والذي قربه نسبيا من تجاوز الدور التمهيدي الأول لكأس الاتحاد الإفريقي، في الوقت الذي ستكون مهمة فريق جمارك نيامي، صعبة للغاية حيث سيحتاج لهزم “فارس البوغاز” بفارق هدفين.
في حين انقد الناهيري فريق الفتح الرياضي ممثل المغرب في عصبة الابطال الافريقية الى جانب الوداد المعفى من الدور الاول،حيث عاد الفريق الرباطي بتعادل ايجابي من قلب السيراليون بهدف لمثله.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *