• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:استمرار تواضع الغابون وانتصار اول للكاميرون في الكان

رياضة:استمرار تواضع الغابون وانتصار اول للكاميرون في الكان
بواسطة - هسوس

عجز منتخبا الجابون وبوركينا فاسو عن حصد انتصارهما الأول في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالجابون، بعدما فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقائهما في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في الدور الأول للمسابقة اليوم الأربعاء.
وبادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل عن طريق (البديل) بريغوسي ناكولما في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل بيير إيميريك أوباميانج، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمنتخب الجابون في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.
وأخفق منتخب بوركينا فاسو بهذا التعادل في رد الاعتبار لخسارته صفر / 2 أمام نظيره الغابوني في نسخة البطولة الماضية، التي أقيمت بغينيا الاستوائية قبل عامين.
بتلك النتيجة، أجل المنتخبان حسم تأهلهما إلى دور الثمانية للجولة الثالثة (الأخيرة)، حيث تلتقي الغابون مع الكاميرون يوم الأحد القادم، فيما تواجه بوركينا فاسو منتخب غينيا بيساو في نفس اليوم.

في حين احبط المنتخب الكاميروني مخطط منتخب غينيا بيساو، وحقق انتصاره الأول في النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون، بعدما قلب تأخره صفر / 1 إلى فوز ثمين ومستحق 2 / 1 في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة اليوم الأربعاء.
وتربع منتخب الكاميرون، الفائز باللقب أعوام 1984 و1988 و2000 و2002، على صدارة المجموعة، بعدم، و قبع منتخب غينيا بيساو، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو بهدف حمل توقيع بيكيتي في الدقيقة 13 بمجهود فردي رائع، قبل أن يستعيد منتخب الكاميرون اتزانه في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق سيباستيان سياني وميشيل نجادو نجادجوي في الدقيقتين 61 و79 من تسديدتين صاروخيتين.

وعزز المنتخب الكاميروني، الذي يسجل مشاركته الثامنة عشر في البطولة، آماله في التأهل للدور الثاني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *