• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:الوداد يؤكد انه سيد البطولة بلقبه رقم 19

بواسطة هسوس

حسم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، صراعه مع الدفاع الحسني الجديدي على لقب البطولة، لصالحه اليوم الأربعاء بفوز بهدفين لواحد على حساب الـ OCS برسم مؤجل الجولة الـ28 من منافسات الدوري الاحترافي، منحه إحراز لقب البطولة الـ19 في تاريخه.

وعرفت بداية المواجهة بحث الطرفين عن السيطرة على أطوار النزال منذ الدقائق الأولى، الشيء الذي أظهر صراعا كبيرا وندية على مستوى وسط الميدان، لتغيب على إثر ذلك الفرص السانحة عن مجريات المباراة وبالخصوص في الربع ساعة الأولى من النزال، باستثناء فرصة واحدة لفابريس أونداما، في حدود الدقيقة الـ10 كان على إثرها قريبا من هز شباك “القرش المسفيوي”.

وفي الوقت الذي حاولت عناصر الوداد الرياضي، بسط سيطرتها على أطوار المواجهة وإظهار رغبتها الملحة في الانتصار وحسم صراع نيل اللقب، أعلن الحكم خالد النوني، عن ركلة جزاء للفريق المسفيوي، بعد خطأ فادح للمدافع يوسف رابح، ترجمها المهدي النملي، لهدف صحيح، في الدقيقة الـ26، وكان قريبا من إضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة الـ32، قبل أن يعود الهداف الليبيري، وليام جيبور، ليهز شباك مختار مجد، معيدا نتيجة المباراة للتعادل.

وتواصلت أطوار الجولة الثانية بدفع الحسين عموتة، مدرب الوداد، بالجناح الزئبقي أشرف بنشرقي، مكان فابريس اونداما، ليتبعه بعد ذلك ضغطا كبيرا من عناصر الفريق الأحمر على مرمى الفريق المسفيوي، أثمر عن تسجيل الهدف الثاني للوداد في الدقيقة الـ50 برأسية صلاح الدين السعيدي، بعد تمريرة مركزة ومحكمة من البديل بنشرقي.

وبسطت عناصر الفريق البيضاوي، سيطرتها على مجريات المواجهة بعد هدف السعيدي، في الوقت الذي ظهر فتور تراجع ملحوظ على أداء ومردود أبناء المدرب بنهاشم، في مجمل فترات الجولة الثانية، عكس ما شاهدته الجولة الأولى، لتبقى شباك الوداد زهير العروبي، بعيدة عن أي تهديد حقيقي خلال أطوار الجولة الثانية.

ولجأ الحسين عموتة، مرة أخرى لورقة ابراهيم النقاش، كخيار قصد سد كل الممرات أمام تحركات رفاق المهدي النملي، وتأمين الخطوط الخلفية للفريق الأحمر، وهو ما نجح فيه ليبقي النتيجة على حالها، مع تسجيل تضييع الوداد لفرص عديدة سانحة للتسجيل، قبل أن تنهي صافرة النوني أطوار النزال بفوز منح البطولة للفريق الأحمر.

ومكن هذا الانتصار الفريق البيضاوي من توسيع فارق النقاط في الصدارة عن أقرب المطاردين الدفاع الحسني الجديدي، لسبع نقاط قبل نهاية الدوري بجولتين، وهو المعطى الذي يمنح درع الدوري بشكل رسمي للوداد الرياضي، ليتوج بذلك بلقبه الـ19 بعد موسم كروي ناجح تصدر من خلاله ترتيب البطولة منذ البداية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *