• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:الوداد يحقق العلامة الكاملة افريقيا

بواسطة هسوس

استهل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، مساره ضمن دور مجموعات كأس عصبة أبطال افريقيا بفوز هام على حساب ضيفه القطن الكاميروني، في المباراة التي جمعتهم امس الجمعة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بهدفين دون رد سجلهما للفريق البيضاوي، كل من الهداف وليام جيبور وأمين العطوشي.
وضغطت عناصر الفريق المغربي مبكرا على مرمى الفريق الكاميروني بحثا عن هدف السبق منذ بداية اللقاء، إذ عرفت الدقائق الأولى من المباراة، فرصتين متتاليتين لكل من الهداف وليام جيبور وإسماعيل الحداد، قبل أن يتراجع المردود الهجومي للفريق الأحمر بعد ذلك، حيث عرفت باقي الدقائق سيطرة مطلقة لرفاق أوناجم، غير أن ذلك بقي دون فعالية إلى حدود الدقائق الأخيرة من النصف الأول.
وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يسير إلى التعادل، انسل الهداف الليبيري وليام جيبور، ليهز شباك الفريق الكاميروني، بقذيفة مركزة في حدود الدقيقة الـ39، لم تترك أي حظ لحارس عرين فريق القطن الكاميروني، معلنا بذلك عن التقدم للفريق الأحمر، بعد أن عانى كثيرا ووجد صعوبة في فك شفرة دفاعات الفريق الخصم، بفعل نجاح الضيوف في وضع جدار متين أمام كل مناورات الفريق المغربي.
وتواصلت أطوار الجولة الثانية على منوال إيقاع الجولة الأولى، حيث واصلت عناصر الوداد الرياضي، سيطرتهم على مجريات المباراة والبحث عن هدف تعزيز النتيجة، غير أن مناورات الفريق الأحمر اصطدمت بدفاعات عناصر الفريق الكاميروني التي ركزت في جل دقائق المواجهة على تضييق المساحات وسد الممرات أمام رفاق العميد يوسف رابح.
ونجح المدافع أمين العطوشي، في تعزيز النتيجة بهدف ثاني للوداد في حدود الدقيقة الـ63، ليواصل رفاقه بسط سيطرتهم الكاملة على أطوار النصف الثاني للنزال، عن طريق خلق العديد من المحاولات الأخرى السانحة، في الوقت الذي بقي الحارس الودادي زهير العروبي في شبه راحة، بعد عجز الفريق الكاميروني عن الخروج للجبهة الهجومية والإقدام عن ردة فعل بعد التقدم الودادي.
ومكن هذا الانتصار الفريق المغربي من بدأ مشوار دور مجموعات عصبة الأبطال بحصد أولى نقاطه الثلاث وضعته على رأس المجموعة الرابعة، في انتظار إجراء المباراة الثانية عن نفس المجموعة غدا السبت، والتي ستجمع بين فريقي الأهلي المصري وزاناكو الزامبي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *