• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:توتنهام يعمق جراح الريال بثلاثية ويتأهل لثمن النهائي ودورتموند يتعادل

هسوس

استغل توتنهام هوتسبر الإنجليزي الفترة السيئة التي يمر بها ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب آخر عامين، ليحقق فوزا تاريخيا ومستحقا بثلاثة أهداف لواحد، بينما فشل بوروسيا دورتموند الألماني في تحقيق أي انتصار في المجموعة بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي في عقر داره بهدف لمثله أمام أبويل نيقوصيا القبرصي، وذلك ضمن رابع جولات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، أنهى الفريق اللندني الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله نجمه الشاب ديلي ألي في الدقيقة 27 ولكنه جاء بطريقة غير شرعية بعدما استلم كيران تريبير كرة داخل المنطقة ناحية اليمين، وهو في وضع تسلل، ليلعب كرة أرضية مرت من الجميع ووجدت ألي في طريقها ليسكنها في الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل اللاعب الشاب (21 عاما) مسلسل التألق ودون هدفه الشخصي الثاني ولفريقه 56 بعد أن مر بمهارة من كاسيميرو ثم سدد كرة قوية اصطدمت بجسد القائد سرخيو راموس وغيرت مسارها نحو شباك كيكو كاسيا.

واستمرت هيمنة أصحاب الأرض على مجريات المباراة وأضافوا هدفا ثالثا في الدقيقة 65 إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند هاري كين ليمرر كرة بينية لكريستيان إريكسن الذي توغل داخل المنطقة وأسكن الكرة ببراعة على يسار كاسيا.

وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف حفظ ماء الوجه لبطل أوروبا بتسديدة من داخل المنطقة، لينفرد بصدارة هدافي “التشامبيونز” بستة أهداف.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتذوق فيها رجال ماوريسيو بوكيتينو طعم الانتصار على الفريق الملكي في تاريخ مواجهات الفريقين بالبطولة.

وتواصلت معاناة رجال الفرنسي زين الدين زيدان بعدما تلقوا هزيمة جديدة في غضون ثلاثة أيام بعد خسارة الليجا المفاجئة أمام جيرونا (2-1).

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، استمر مسلسل فشل بوروسيا دورتموند في تحقيق أي انتصار بعدما اكتفى بتعادل إيجابي (1-1) أمام ضيفه أبويل نيقوصيا على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”.

وضع البرتغالي رافاييل جيريرو أصحاب الأرض في المقدمة بحلول الدقيقة 29 بعدما استلم بينية رائعة من الياباني تشينجي كاجاوا ليسكن الكرة بمهارة داخل الشباك.

إلا أن الفريق القبرصي أدرك التعادل في الشوط الثاني بواسطة المهاجم الفرنسي ميكائيل بوتي في الدقيقة 51.

وبهاتين النتيجتين، يفض الـ”سبيرز” الشراكة في الصدارة مع الميرينجي بعدما بات رصيده 10 نقاط ويحجز مقعده رسميا في دور الـ16 ، بينما تجمد رصيد الريال عند 7 نقاط في الوصافة.

واكتفى كل من بوروسيا دورتموند وأبويل بإضافة نقطة لرصيديهما الذبي أصبح نقطتين ليحتلا المرتبة الثالثة والرابعة على الترتيب وتتواصل المنافسة بينها على حجز بطاقة الدوري الأوروبي.

وفي الجولة المقبلة يوم 21 من الشهر الجاري، سيحل الفريق اللندني ضيفا على “أسود الفستفاليا”، فيما سيرحل الميرينجي للأراضي القبرصية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *