• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:سكومة يقود الفتح لثاني انتصار في كأس الكاف

بواسطة هسوس

استطاع فريق الفتح الرياضي الرباطي لكرة القدم، حصد النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته اليوم الجمعة بضيفه النادي الإفريقي التونسي، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور مجموعات منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد التغلب عليه بهدفين لواحد.
وتمكن الفريق التونسي من إنهاء نتيجة الجولة الأولى لصالحه بهدف نظيف، رغم ٲن جل أطوارها اتسمت باحتكار لاعبي الفتح الرباطي للكرة وسيطرتهم على مجمل فترات النصف الأول من المباراة، غير ٲن تحركاتهم ومناوراتهم لم تكن بالشكل الكافي لتجاوز دفاعات النادي الإفريقي، في الوقت الذي اكتفت عناصر هذا الٲخير بالاعتماد على المرتدات.
وعرفت الدقيقة 14 من الشوط الأول تضييع إبراهيم الشنيحي، مهاجم النادي الإفريقي ٲبرز فرصة سانحة للتسجيل بعد خطٲ فادح للمدافع الرباطي نايف اكرد، قبل ٲن يعود نفس المهاجم ليتمكن من هز شباك الفريق الرباطي بعد خمسة دقائق من ذلك، معلنا عن هدف السبق للفريق التونسي.
وحاول أبناء المدرب وليد الركراكي، جاهدا تعديل النتيجة والعودة في المباراة من خلال العديد من المناورات الهجومية وخلق فرص عدة، إلا ٲن استماتة دفاعات النادي الإفريقي وتٲلق الحارس فاروق مصطفى، ٲبقى النتيجة كما هي.
وتواصلت مجريات المباراة بصافرة بداية الجولة الثانية، ليواصل رفاق أيوب سكومة، بحثهم عن هدف تعديل النتيجة، الذي تحقق في حدود الدقيقة 52، من ركلة جزاء احتسبها الحكم المصري للفريق المغربي، بعد لمسة باليد للمدافع التونسي، ترجمها اللاعب محمد فوزير، إلى هدف تعديل النتيجة.
وشهدت باقي دقائق الشوط الثاني تراجع ملموس لعناصر النادي الافريقي، مقابل تواصل واستمرار بحث لاعبي الفريق الرباطي عن هز شباك الحارس فاروق مصطفى، لحسم النقاط الكاملة لهذه المواجهة، وهو ما تحقق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب أيوب سكومة، منح به فوز ثمين للفريق المغربي.
وأضاف الفريق الرباطي ثلاثة نقاط ثمينة إلى رصيده في سبورة ترتيب المجموعة الأولى، بعدا هذا الانتصار، إذ بلغ النقطة السادسة في الصدارة، في الوقت الذي تجمد رصيد الفريق التونسي في ثلاث نقاط، في انتظار المباراة الٲخرى عن نفس المجموعة، بين فريقي ريفرز يونايتد وكمبالا سيتي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *