• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:كريستيانو ينتفض اوروبيا ويحطم رقما قياسيا جديدا

بواسطة هسوس

حقق النجم البرتغالي الدون كريستيانو روناردو انجازا اوروبيا غير مسبوق،حيث وصل الى عتبة 100هدف في مجموع 143 مقابلة لعبها في المسابقات الاروبية مع الاندية التي لعب لها ليكون اول لاعب اوروبي يحقق هذا الاعجاز الكروي.
كريستيانو خاض اول لقاء اروبي له في غشت 2002 في سن 17 عاما مع فريقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي،قبل ان ينتقل الى قلعة الشياطين الحمر للمان يونايتد ويسجل معها اولى اهدافها في المسابقات الاوربية في أغسطس من عام 2005.
وفي سنة 2013 وصل النجم البرتغالي الى 50 هدفا في مجموع 96 مباراة خاضها،ليصل بعدها في 46 مباراة الى عتبة 100 هدف مع احتساب هدفيه في شباك البايرن يوم الاربعاء المنصرم ضمن ربع نهاية عصبة الاروبية مرحلة الذهاب.
وبهذا الانجاز يكون الدون روناردو تفوق على البرغوت الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل97هدف خلال 118 مباراة خاضها مع البارصا اروبيا.
وتجدر الاشارة ان كريستيانو سجل 84 هدف بقميص الريال في المسابقات الاروبية خلال 85 مباراة،ليعزز صدارته في قائمة هدافي عصبة الابطال الاروبية بمحموع 97 هدف متبوعا بميسي الذي سجل 94 هدفا فقط.
ارقام قياسية تؤكد علو كعب كريستيانو رونالدو في الساحرة المستديرة وتطرح اكثر من علامة استفهام في امكانية تحطيمها مستقبلا سيما وان مشواره الكروي لم ينته بعد وما زال في جعبته الكثير مع النادي الملكي ريال مدريد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *