• facebook
  • twitter
  • google plus

رياضة:هاتريك نيمار يبقي البارصا في الريادة

بواسطة - هسوس

حقق فريق برشلونة فوزا هاما خارج الديار على مضيفه لاس بالماس بنتيجة 1-4 في المباراة التي أقيمت على ملعب جران كناريا، ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة للدوري الإسباني لكرة القدم.
أحرز برشلونة هدفه الأول بعد هجمة مرتدة حيث تسلم لويس سواريز تمريرة سحرية من أندريس إنييستا من وسط الملعب انفرد على اثرها بالحارس خابي فاراس إلا أنه فضل تمريرها للبرازيلي نيمار الذي أسكنها الشباك بيمناه (ق25).
وبعدها بدقيقتين فقط، رد نيمار الجميل لسواريز حين وضعه في حالة انفراد أخرى بفاراس ببينية رائعة لعبها الأورجوائي بيمناه من لمسة واحدة مكن فوق الحارس (ق27).
واستطاع أصحاب الأرض تقليص الفارق في الدقيقة (63) عبر هجمة مرتدة وصلت للغاني كيفن بواتنج على الجهة اليمنى ليرسل تمريرة عرضية قابلها بيدرو بيجاس بيمناه من لمسة واحدة لتسكن الكرة الشباك على يمين الحارس تير شتيجن.
لم تدم فرحة أبناء جزيرة كناريا أكثر من أربع دقائق حين أرسل إيفان راكيتيش كرة عرضية من الرواق الأيمن قابلها نيمار برأسه ليسكنها المرمى على يسار فاراس (ق67).
ووقع نيمار على الـ”هاتريك” بتسجيل الهدف الثالث له والرابع للبرسا بعدما تلقى تمريرة بينية من جوردي ألبا على الجهة اليسرى ليسدد كرة متقنة بيمينه من تحت حارس لاس بالماس (ق71).
وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده لـ87 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد الذي تساوى معه في النقاط بعد تفوقه على إشبيلية بنفس النتيجة (4-1) على ملعب سانتياجو برنابيو، في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت بالجولة ذاتها.
وفي المقابل، تجمد رصيد لاس بالماس عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق نقطة وحيدة عن ريال بيتيس الخامس عشر، والذي تعادل إيجابيا بهدف لمثله أمام ضيفه أتلتيكو مدريد.
يذكر أن البرازيلي الشاب مارلون، مدافع الفريق الرديف لبرشلونة، قد شارك اساسيا في المباراة بديلا للأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي عانى من آلام قبيل انطلاق اللقاء ليغيب عن المشاركة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *