• facebook
  • twitter
  • google plus

زياش يتربع على عرش الكرة الأوروبية متفوقا على ميسي و نيمار

هسوس

توج المغربي حكيم زياش لاعب فريق أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في موسم 2017-2018ـ بفريقه.
استطاع زياش التربع على عرش نجوم كرة القدم في أوروبا، بعد أن تصدر ترتيب أحسن الممرين الحاسمين في كل الدوريات الأروبية، متفوقا، على أكبر اللاعبين في العالم، يتقدمهم الثنائي، ليونيل ميسي، ونيمار جونيور.
وجاء تتويج زياش بهذه الجائزة، عقب موجة من الانتقادات وجهها له أنصار الأجاكس، خاصة بعد ضياع الفريق للقب الدوري الهولندي الممتاز، لفائدة أيندهوفن، علما انه قدم موسما جيدا، أداء وتهديفا.
وبحسب تقارير رياضية عالمية، فقد تصدر زياش قائمة الترتيب برصيد 15 تمريرة حاسمة، وذلك خلال 33 مباراة خاضها في الدوري الهولندي الممتاز هذا الموسم، الذي وقع فيه أيضا 9 أهداف، وفرض نفسه كأحسن لاعب في المجموعة هذا الموسم.

ولم يعادل رقم اللاعب المغربي في التمريرات الحاسمة، سوى النجم البلجيكي، كيفن ديبورين، المحترف في صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي مرر هو الآخر 15 تمريرة حاسمة، كما أنه وقع 8 أهداف، خلال 34 مباراة خاضها هذا الموسم، مع فريق “السيتي”.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب النجم البرازيلي، نيمار جونيور، نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، والذي مرر هذا الموسم 13 تمريرة حاسمة، ووقع 19 هدفا، في 20 مباراة، فيما حل البرغوث الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، في المركز الرابع، بعد أن مرر 12 تمريرة حاسمة، وسجل 32 هدفا في 30 مباراة.
ويشار إلى أن زياش عبر عن رغبته في ترك الأجاكس مع نهاية الموسم الحالي، والبدء في خوض تجربة أخرى تغني مسيرته الاحترافية
يذكر أن زياش سيكون ضمن عناصر المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا صيف هذه السنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *