• facebook
  • twitter
  • google plus

سابقة:“الكاف” تعتمد حكم الفيديو المساعد في “الشان”

هسوس

قررت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، يومه الثلاثاء، اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد لأول مرة في بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2018 التي ستقام بالمغرب.

وأوضح الكاف عبر موقعه الرسمي أن تجربة حكم الفيديو المساعد سيتم تطبيقها بداية من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، كتجربة حية قبل تعميمها في البطولات الأخرى التابعة للكاف.

وقال بيان للكاف، إن قرار استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة، تمت الموافقة عليه من قبل لجنة الحكام بالكاف في اجتماعها أمس الإثنين بالقاهرة.

وأضاف البيان أن اعتماد هذه التقنية سيبدأ اعتبارا من ربع نهائي بطولة “الشان” المقررة من 13 يناير إلى رابع فبراير 2018 في أربعة مدن مغربية، وهي الدار البيضاء ومراكش وطنجة وأكادير.

ونقل الموقع الرسمي عن سليمان وبيري، رئيس لجنة الحكام، أن “القرار المحوري جاء لرفع شأن مستقبل التحكيم في أفريقيا، وأن الاستعانة بتقنية الفيديو جاءت لإسكات أصوات منتقدي التحكيم في أفريقيا ومن أجل السير على قدم المساواة مع الحكام في مختلف القارات”.

كما اعتمد الكاف قرار مشاركة الحكام الأفارقة الذين تم اختيارهم للمشاركة في مونديال روسيا 2018، في إدارة مباريات كأس افريقيا للمحليين لكي يتطلعوا على تقنية حكم الفيديو المساعد على أرض الواقع قبل الذهاب إلى روسيا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *