• facebook
  • twitter
  • google plus

شتوكة: المجلس الاقليمي يتدارس وضعية القطاعات الاجتماعية وتطلعاتها المستقبلية+صورة

بواسطة - هسوس

نظم المجلس الاقليمي لشتوكة ايت باها صباح اليوم الثلاثاء 11 أبريل 2017 بقاعة الإجتماعات لعمالة اشتوكة ايت بها لقاء تواصليا مع لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس جهة سوس ماسة لتدارس وضعية القطاعات الاجتماعية بالاقليم.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد محمد مطيع رئيس المجلس الاقليمي لأشتوكة ايت باها واضعا من خلالها خارطة اللقاء التواصلي من اجل تدارس وضعية القطاعات الاجتماعية على مستوى الاقليم جراء مختلف العوامل المؤثرة فيه .

WhatsApp Image 2017-04-11 at 21.12.46
وأضاف محمد مطيع ، أنه من أجل ترجمة تطلعات الإقليم في تحقيق شروط الإقلاع بكل القطاعات الاجتماعية بالإقليم وجعلها إحدى المحركات الأساسية للنمو ، فإن الضرورة أصبحت تقتضي إدراج الإقليم في المخططات ذات الأولوية لمجلس الجهة وذلك عبر المساهمة في إخراج مشاريع تنموية و اجتماعية الى ارض الواقع .
وبعد المناقشة، تقدم المشاركون في أشغال هذا اللقاء بمجموعة من المقترحات والتوصيات التي تهم تحسين وضعية مجموعة من القطاعات الاجتماعية والتي من بينها على الخصوص اعادة النظر في الدعم المبرمج من طرف الجهة فيما يخص قطاع الصحة و كدا البحت عن سبل التشارك فيما يخص دعم النقل المدرسي .
بعدها تناول نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة الكلمة حيث اكد على ان اقليم اشتوكة ايت باها من بين اهم الاقاليم بالجهة لكونه رائدا في مجموعة من القطاعات ابرزها قطاع الفلاحة .

WhatsApp Image 2017-04-11 at 21.12.02
اما رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس جهة سوس ماسة فقد اكدا على ان مثل هده اللقاءات ستجعل مجلس الجهة على اطلاع تام بالمشاكل التى تعرقل تنمية القطاعات الاجتماعية بكل اقليم داعيا الى ضرورة عقد لقاءات اخرى في المستقبل القريب .
وفي نهاية تدخله، طالب السيد محمد مطيع رئيس المجلس الإقليمي بتظافر جهود جميع المتدخلين قصد الخروج بتصور واضح لما يجب القيام به من أجل تنمية وتطوير القطاعات الاجتماعية بما ينسجم مع انتظارات وتطلعات ساكنة الإقليم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *