• facebook
  • twitter
  • google plus

عاجل:الفتح يتجاوز الصفاقسي التونسي بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي كأس “الكاف”‎

بواسطة هسوس

تمكن فريق الفتح الرباطي من حسم بطاقة التأهل لدور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعد تجاوزه اليوم الجمعة مضيفه الصفاقسي التونسي في مباراة إياب دور الربع التي جمعتهم على أرضية ملعب الطيب المهيري بتونس، بعد الإحتكام لركلات الترجيح (خمسة لأربعة) إثر انتهاء الوقت القانوني للمواجهة بفوز الصفاقسي التونسي بهدف نظيف، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفتح الرباطي في مباراة الذهاب.

وحسم الفريق التونسي نتيجة النصف الأول من المباراة، بالتقدم بهدف نظيف، سجله كريم العواضي، في الدقيقة 22 من ركلة جزاء احتسبها الحكم الكيني بعد لمس الكرة بيد المدافع مهدي الباسل.

وساهم هدف العواضي، في إراحة رفاقه خلال باقي دقائق الجولة الأولى، إذ خاضوا باقي الأطوار بنوع من الإرتياح بعد تعديل الكفة وتدارك هدف مباراة الذهاب، في الوقت الذي غابت ردة فعل العناصر المغربية بالشكل المطلوب للتهديد وهز شباك أصحاب الأرض، حيث بقي الحارس التونسي في شبه راحة خلال مجمل فترات الشوط الأول، بإستثناء كرة عرضية واحدة من أيوب سكومة، في الدقيقة 44.

وبحث لاعبو الفريقين خلال أطوار الجولة الثانية عن هدف التأهل، وذلك من خلال خلق بعض محاولات التهديف في النصف ساعة الٲولى من النصف الثاني للنزال بالخصوص، غير ٲن التسرع وغياب التركيز إضافة لقتالية لاعبي الخط الخلفي للفريقين، أبقى على نفس نتيجة الجولة الأولى إلى غاية إطلاق الحكم الكيني لصافرته النهائية.

وأرغمت النتيجة المرسومة احتكام الفريقين لركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل لدور نصف النهائي بعد إنتهاء مباراة الذهاب بفوز الفتح الرباطي بنفس النتيجة، إذ حقق الفتح التأهل بعد ترجمة لاعبيه خمسة ركلات ترجيح لأهداف في الوقت الذي أحرز لاعبو الصفاقسي أربعة ركلإت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *