• facebook
  • twitter
  • google plus

عاجل:الوداد يستغل تعادل الأهلي وينعش أماله في بلوغ دور الربع

بواسطة هسوس

تمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، من حسم النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته اليوم السبت بمضيفه القطن الكاميروني، بملعب رومدا أدجيا بمدينة كاروا الكاميرونية، برسم الجولة الخامسة من منافسات دور مجموعات دوري أبطال افريقيا، وذلك بعد الفوز عليه بهدفين دون رد.

واستطاع الفريق المغربي حسم نتيجة الجولة الأولى لصالحه بهدف نظيف عن طريق المهاجم أشرف بنشرقي، في الدقائق الأخيرة من أطوار النصف الأول للمباراة، إذ بحث أبناء المدرب الحسين عموتة، عن هدف السبق منذ الدقائق الأولى للنزال، من خلال مناورات مسترسلة كانت أبرزها عن طريق اللاعب العائد من الإصابة إسماعيل الحداد، في الدقيقة الثانية وأخرى في حدود الدقيقة التاسعة.

وعرفت أطوار الشوط الأول بسط عناصر الوداد الرياضي، احتكارها للكرة والسيطرة على مجمل فترات المواجهة من كل الجوانب، في الوقت الذي ظهر الفريق الكاميروني كالمعتاد بمردود محتشم، إذ وجد إشكال كبير في الوصول لمناطق عمليات الفريق المغربي، كما سقط لاعبوه في أخطاء فردية كثيرة، كانت أبرزها كرة الهدف الذي سجله أشرف بنشرقي، في حدود الدقيقة 43.

وواصل الفريق الأحمر ضغطه على مرمى فريق القطن الكاميروني مع بداية الجولة الثانية، إذ ضيع العميد يوسف رابح، فرصة بارزة في الدقيقة 46، قبل أن يسير على منواله كل من محمد اوناجم وأشرف بنشرقي في الدقائق الـخمسة الأولى من أطوار الشوط الثاني، بعد أن أتيحت العديد من فرص التهديف للاعبي الوداد مع بداية النصف الثاني للمباراة.

وتفنن رفاق محمد اوناجم، في مواصلة تضييعهم لفرص سانحة خلال أطوار الجولة الثانية، في الوقت الذي كانت عناصر القطن الكاميروني، بدورها قريبة من هز شباك زهير العروبي، في مناسبات عدة، قبل أن يكمل أصحاب الأرض الدقائق الـ20 الأخيرة بنقص عددي بعد طرد المدافع الينكار، وهو ما استثمره الفريق المغربي بإضافته هدفه الثاني في النزال عن طريق رأسية المدافع نعيم أعراب، في الدقيقة الـ70، ومواصلته ضغطه على مرمى القطن إلى غاية إطلاق الحكم الكيني لصافرته النهائية بعودة بفوز هام للوداد بثنائية.

ورفع الوداد الرياضي رصيده في سبورة ترتيب المجموعة الرابعة بعد هذا الإنتصار إلى تسع نقاط في المركز الثاني وراء المتصدر فريق زناكو بفارق نقطتين، إذ سيخوض مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام زناكو بالدار البيضاء بهاجس حسم صدارة المجموعة. والتأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *