الرئيسية > الإقليمية > عاجل: اعتقال “كولونيل” بالهيئة الحضرية لمنطقة أمن بيوكرى  متلبسا بتلقيه رشوة

عاجل: اعتقال “كولونيل” بالهيئة الحضرية لمنطقة أمن بيوكرى  متلبسا بتلقيه رشوة

أطاح الخط المباشر الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة مساء اليوم الاثنين 10 شتنبر 2018، مسؤول أمني بمنطقة أمن بيوكرى متلبسا بتلقي رشوة 500 درهم، بعدما طلب من مواطن يعمل خطافا على اعطاؤه المبلغ المذكور كل أسبوع من أجل العمل بحرية ودون قيود .

و جاء إيقاف المعني بالامر وهو برتبة كولونيل، إثر كمين محكم، من طرف عناصر الضابطة القضائية وبحضور شخصي لنائب وكيل العام للملك ، متلبسا بتسلم رشوة .

وذكرت مصادر مطلعة، أن المشتكي، ابتزه الكولونيل في مبلغ مالي 500 درهم ، نظير غضه الطرف على مخالفة النقل الجماعي الذي يغزو المدينة .

وأوضح المصدر ذاته ، أن عملية اعتقال المشتبه فيه جاءت بعد أن ربط الخطاف الاتصال بالرقم الأخضر الذي وضعته وزارة العدل والحريات للتبليغ عن الرشوة، قبل أن يتم استدعاؤه من طرف الضابطة القضائية لنصب كمين للمتهم.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالكولونيل المذكور تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية .

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المعني بالأمر متلبسا بتلقي مبلغ مالي قدره 500 درهم على سبيل الرشوة، وذلك بناء على شكاية سبق وأن تقدم بها شخص حول تعرضه للابتزاز من قبل المعني بالأمر في مقابل التغاضي عن نشاطه في مجال النقل السري للركاب.

وأضاف البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا بتوقيف المعني بالأمر عن العمل، وذلك في انتظار نتائج البحث القضائي الجاري في حقه من أجل ترتيب المسؤولية التأديبية اللازمة.

اكتب تعليقك هنا

مرحباً! انقر فوق أحد ممثلينا أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الدردشة معنا على WhatsApp
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com