• facebook
  • twitter
  • google plus

عامل إقليم اشتوكة ايت باها يشرف على افتتاح مدرسة الجازولي للتعليم العتيق ببيوكرى..

بواسطة هسوس


أشرف عامل اقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق صباح اليوم السبت 30 يونيو 2018، ورئيس المجلس العلمي المحلي لاشتوكة ايت باها ومندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وممثل الدرك الملكي بالاقليم وممثل الأمن الوطني ببيوكرى وممثل الوقاية المدنية ورئيس المجلس الجماعي لبيوكرى وشخصيات أخرى على الافتتاح الرسمي لللمدرسة العتيقة الجازولية ببيوكرى .
هذا وقد حظر هذا الافتتاح مجموعة من الطلبة والمؤطرين والقيميين الدينيين وعدد من المواطنين مع قراءة ايات بينات من الذكر الحكيم، كما عرف أيضا الحفل ختم السلكة من طرف عدد من الطلبة الذين حضروا اللقاء ، تم بعد ذلك درس ديني بالمناسبة ألقاه الفيقه سيدي الحاج عبد القادر فنادي مع الدعاء لامير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس .
وفي إحصاء بنية المدرسة فهي تحتوي على ثلاثة طوابق، الأول سفلي، والطابقين الأول، والثاني، وكل منهما مقسم إلَى غرف مستقلة، وأجنحة خاصة، فالطابق السفلي يضم 7 حجرات دراسية ومكاتب إدارية، وسكن وظيفي.
أما الطابق الأول فهو خاص بإيواء الطلبة، ويضم 16 مرقداً، ومرافق صحية، ومطبخ، ومطعم واسع، فضلاً عن قاعة خاصة للتمريض، وأخرى للأرشيف. أما الثاني فقد حوى 14 مرقداً، ومرافق صحية، وقاعة متعددة الاستعمالات، وخزانة للكتب، ومغسلة جماعية.
وتضم المدرسة التي قدرت تكلفتها بـ400 مليون سنتيم، حوالي 120 طالباً، 80 منهم في طور الإبتدائي، و 20 في الإعدادي، مقسمون على أربعة أقسام، في حين بقي حوالي 20 طالباً، التحقوا مؤخراً ويحفظون القرآن، فهم خارج نظام التعليم العتيق، يدرسون بالمدرسة على الطريقة التقليدية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *