• facebook
  • twitter
  • google plus

عزيز أخنوش قد قرر دخول عالم الرياضة من بوابة حسنية أكادير

عزيز أخنوش قد قرر دخول عالم الرياضة من بوابة حسنية أكادير
بواسطة - هسوس

ما زالت تفاصيل لائحة الفريق الوطني التي كشف عنها المدرب الفرنسي هيرفي رونار استعدادا لكأس أمم إفريقيا المقبلة تسيل الكثير من المداد في الصحافة الرياضية الوطنية التي خصصت مساحة كبيرة لرصد تفاصيل اللائحة التي خلت من اسم حكيم زياش، لاعب أياكس الهولندي.

ونستهل جولتنا من صحيفة “الصباح” التي كتبت أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وزع 3 ملايير سنتيم على الأندية الوطنية المنتمية للقسمين الأول والثاني في إطار الشطر الثاني من المنحة السنوية التي تقدمها الجامعة، فيما استثنت الأندية التي لديها أحكام نهائية بخصوص المستحقات العالقة للاعبين أو المدربين.

الصحيفة ذاتها أوردت أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري وأمين عام حزب التجمع الوطني للأحرار، قد قرر دخول عالم الرياضة من بوابة حسنية أكادير، حيث أوردت الصحيفة أن مسؤولين بمكتب النادي “السوسي” قد تمكنوا من إقناع أخنوش بالمساهمة في الشركة الرياضية التي ستحدثها الجمعية تماشيا مع التطورات الجديدة دون أن يكون طرفا في تسيير الفريق.

أما صحيفة “الأخبار” فنقلت تصريحا لكريم الأحمدي، وسط ميدان نادي فاينورد، الذي بدا غير راض عن استبعاد حكيم زياش من قائمة المنتخب المنتظر أن تشارك في “الكان” المقبل، مبديا استغرابه من قرار المدرب هيرفي رونار، حيث أكد حسب حوار الأحمدي مع موقع “جوول” بالهولندية، أن حكيم يملك من الإمكانيات ما يخول له اللعب داخل أي فريق.

الصحيفة ذاتها كشفت قرار المكتب المسير لنادي الوداد البيضاوي بملاءمة قوانين النادي خلال الجمع العام المقبل المرتقب في السادس من يناير تحضيرا لتحويل النادي إلى نظام الشركات الرياضية، مؤكدة في الآن ذاته إعلان سعيد الناصيري، رئيس الفريق، خلال الجمع ذاته عن اقتناء بقعة أرضية شاسعة تمهيدا لإنشاء أكاديمية خاصة بالنادي “الأحمر”.

وخصصت “الأخبار” حيزا هاما لتحليل مستوى جميع اللاعبين الواردة أسمائهم في لائحة المنتخب الوطني، موردة أن رونار سيرحل إلى الغابون بعناصر وطنية تفتقد الجاهزية والرسمية رفقة أنديتها، معتبرة أن العاملين المذكورين يعتبران أهم نقاط ضعف المنتخب في “الكان” المقبل.

وأجرت صحيفة “المساء” حوارا مع عبد الحق بنشيخة، المدرب الجزائري لنادي اتحاد طنجة، الذي انتقد بشدة الناخب الوطني هيرفي رونار، معتبرا أنه أخطأ لعدم دعوته حكيم زياش للمشاركة في “الكان” المقبل، لافتا إلى أن المدرب يجب ألا تحكمه الأهواء أو الانفعالات أثناء تحديد لائحة اللاعبين.

وأكدت الصحيفة ذاتها اقتراب إدارة فريق الفتح الرباطي حسم صفقة المهاجم ممادو نيانغ، مهاجم نادي الدفاع الحسني الجديدي، بعد أن عبر عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع، عن عدم رغبته في الاعتماد على خدمات اللاعب في النصف الثاني من الموسم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *