• facebook
  • twitter
  • google plus

فاس:تمديد الإعتقال الإحتياطي للبرلماني ‘الزراد’ بتهمة تلقي رشوة

هسوس

أمرت النيابة العامة لمحكمة الإستئناف المتخصصة في جرائم الأموال بفاس التي تتبع لها المحكمتين الإبتدائية و الإستئنافية بالحسيمة، أمس الجمعة ، تمديد الحراسة النظرية للنائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة “عمر الزراد” ونائبه الرابع، المتواجدان حاليا رهن الاعتقال بمقر الأمن الإقليمي للحسيمة، من 48 إلى 72 ساعة.

و قالت مصادر محلية أن قرار تمديد الإعتقال الإحتياطي للمتهمين الإثنين جاء من أجل تعميق البحث مع البرلماني “الزراد” ونائبه لدى عناصر الضابطة القضائية حول التهم الموجهة إليهم و المتعلقة أساساً بتلقي عمولة غير قانونية.

و سيتم تقديم “عمر الزراد” الذي يشغل منصب رئيس جماعة ترجيست إقليم الحسيمة صباح اليوم السبت أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة المذكورة للنظر في ملفه.

في ذات السياق منعت السلطات المحلية بالحسيمة، حزب الأصالة والمعاصرة من الاحتجاج أمام مقر ولاية الأمن بالحسيمة، للمطالبة بإطلاق سراح “عمر الزراد”.

الإحتجاج دعت إليه كل من فاطمة السعدي و محمد الحموتي البرلمانيان عن “البام” و اللذين قادا حملة تعبئة في صفوف أعضاء الحزب بالإقليم للحضور أمام ولاية الأمن في مسيرة كانت مقررة اليوم الجمعة.

قرار المنع يعود بالاساس إلى تزامن الوقفة مع القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية بمنع الإحتجاج يومي 27 و 28 أكتوبر لتخليد ذكرى وطنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *