• facebook
  • twitter
  • google plus

“فايسبوك” يخلصكم من منشورات أصدقائكم المزعجة دون لفت انتباههم

بواسطة هسوس

تختبر شركة فيسبوك حالياً ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بكتم منشورات الأصدقاء والصفحات والمجموعات مؤقتاً، وذلك لفترة تصل إلى 30 يوماً.

ورصد موقع TechCrunch المعني بشؤون التقنية زراً جديداً يحمل اسم “الغفوة” أو Snooze، ويسمح للمستخدم بكتم منشورات من صديق أو صفحة أو مجموعة لفترة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يوماً.

ويُعتقد أن زر “الغفوة” يمكن أن يُثني الناس عن إلغاء المتابعة أو إلغاء الإعجاب أو إلغاء الصداقة دائماً في الوقت الذي لا يزال بإمكانهم التحكم بما يرونه. وتستفيد فيسبوك من ذلك بالحفاظ على شبكة اجتماعية كثيفة، إذ أصبح بإمكان المستخدم التخلص من منشورات مزعجة مؤقتاً أو دائماً دون الحاجة لقطع العلاقة.

ومن جانبه، أكد متحدث باسم فيسبوك اختبار ميزة “الغفوة”، قائلاً لموقع TechCrunch: “نحن نختبر طرقاً جديدة لإعطاء الأشخاص إمكانية التحكم في خلاصاتهم الإخبارية حتى يتمكنوا من البقاء على تواصل مع القصص التي يجدونها الأكثر صلة”.

لكتم شخص ما، يتعين على المستخدم النقر على السهم المنسدل في الجانب العلوي الأيسر من أحد منشوراته. الآن بدلاً من خيار إلغاء المتابعة فقط، هناك “إلغاء المتابعة أو الغفوة”. وبالنقر عليه، يمكن للمستخدم اختيار ما إذا كان يريد كتم شخص ما لمدة يوم أو أسبوع أو شهر أو إلغاء متابعته نهائياً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *