• facebook
  • twitter
  • google plus

قطار يصدم جرار و ينحرف عن سكته بين برشيد و سطات

هسوس

أدى حادث اصطدام قطار على الخط السككي الرابط بين مدينتي برشيد وسطات أمس الخميس 05 أكتوبر، إلى انحراف بعض عرباته عن مسار السكة، دون تسجيل ضحايا في صفوف الركاب.
 
وأوضح المكتب في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، أنه حوالي الساعة الخامسة من زوال امس الخميس، اضطر القطار رقم 661 الرابط بين محطتي الدار البيضاء الميناء وسطات للتوقف بشكل طارئ بعد اصطدامه بجرار “كان يشغل بشكل متهور السكة على الجانب الأيمن لممر سككي ، رغم التحذيرات السائق المتوالية عبر المنبه”.
 
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحادث الذي لم يخلف أي جرحى، تسبب في خسائر مادية وانحراف عجلتي القطار عن السكة الحديدية، وتعطل القطار، بالإضافة إلى اضطراب حركة السير في بعض المحاور.
 
وأبرز المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه بادر مباشرة بعد الحادث إلى تعبئة الوسائل الضرورية للتكفل بالمسافرين وتأمين بلوغهم لوجهاتهم، وإرسال فرقه المختصة للعمل على استعادة السير الطبيعي للقطارت على مستوى هذا المحور.
 
وبعدما استنكر هذا النوع من “السلوكات غير المسؤولة”، جدد المكتب دعوته للحيطة والحذر واحترام علامات التشوير الطرقي المتواجدة على جانب الممرات السككية، وتقدم باعتذاره لزبنائه على الإزعاج.

المصدر : ميدي1تيفي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *