• facebook
  • twitter
  • google plus

ك.د.ش للصحة بسوس: “القناة الأولى” أهانت الممرضين مع بداية رمضان

بواسطة هسوس

بيان إلى الرأي العام ( عن المكتب الجهوي ك.د.ش للصحة سوس ماسة)

على إتر الإهانة التي تعرض لها الجسم التمريضي في اول ايام رمضان من طرف قناة الذل والعار قناة البريهي ومن طرف أشباه الممثلين وهو يعطي تشبيها لممرضة لشبه ممثلة في مسلسل أقل ما يمكن أن يقال عليه مهزلة في شهر الغفران متناسيا ان سيدته الممرضة هي أشرف منه وممن وضعته وأنها الحاصلة على بكالوريا بميزة واختيار من بين الآلاف الدين اجتازوا امتحان الولوج إلى المعهد العالي لعلوم التمريض وتقنيات الصحة وبعد دالك ثلاث سنوات من الدراسة الأكاديمية والتي تتوج بإجازة في العلوم التمريضية .
لهدا فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل سوس ماسة يدين وبشدة مثل هده السلوكات التي تمس في كل مرة بالممرض والممرضة كما يدين صمت الوزارة الوصية وزارة الصحة التي التزمت الصمت وهي التي أقامت الدنيا بمجرد أن تكلمت اداعة راديو عن الطبيب والتي طالبتهم بالاعتبار في بيان مستعجل.
ونطالبها بتدارك الأمر واستنكار هدا التشبيه وهدا التصرف اللاخلاقي كما نطالب من قناة الدل والعار ام تعتدر الممرضات والممرضين خصوصا ان الإهانة جاءت في وقت حساس يخوض فيه الممرضون والممرضات حراكا سلميا لتحقيق مطالبهم المشروعة.
كما نوجه نداءنا للهاكا لفتح تحقيق في هدا الموضوع. وفي الأخير نهيب بجميع الممرضين والممرضات بالجهة والوطن ككل وندعوهم لرص الصفوف والوقوف ضد كل من سولت له نفسه أن يمس بسمعة الممرض وكرامته خصوصا في هده الظرفية الحساسة التي ينتضر فيها الممرضون والممرضات الاعتراف من الدولة بمعادلتهم العلمية والإدارية وإصدارها في الجريدة الرسمية دون شرط اوقيد.

عن المكتب الجهوي ك.د.ش سوس ماسة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *