• facebook
  • twitter
  • google plus

لقاء تواصلي مع مديري المؤسسات المستهدفة ببرنامج التعاون مع اليونيسيف (lvtr fz;v)

بواسطة هسوس

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة درعة يوم أمس الاثنين 8 يناير 2018، في إطار الإعداد للفريق التقني الجهوي، لقاء تواصليا مع مديري المؤسسات التعليمية المستهدفة ببرنامج التعاون مع اليونيسيف ونقط ارتكاز البرنامج على مستوى المديريات الإقليمية وذلك بحضور ممثلي مديرية التعاون ومديرية المناهج و ممثلة منظمة اليونسيف.
وقد ترأس هذا اللقاء السيد المدير المكلف بتدبير الأكاديمية الذي ألقى كلمة افتتاحية وجه من خلالها الشكر لجميع الحاضرين على الجهود التي يبذلونها للارتقاء بالتلاميذ والمؤسسات التعليمية مذكرا بأهمية اللقاء لتقييم أعمالنا ووضع خطط عمل تناسب خصوصيات كل مؤسسة من أجل تجويد أداء المؤسسات التعليمية وذلك من خلال ربط المسؤولية بالمحاسبة كما رحب بممثلي المصالح المركزية وممثلة اليونسيف الشريك الاستراتيجي متمنيا النجاح لأشغال اللقاء.
ومن جهته، ذكر السيد ممثل مديرية التعاون بالسياق العام لهذا اللقاء وبخصوصيات سلك التعاون الحالي 2017/2021 من خلال التوجه نحو المؤسسات التعليمية مركزا على دور المديرين في الوصول بمشاريع البرنامج المختلفة للتلميذ.
بدوره شكر ممثل مديرية المناهج الجهة على تنظيم هدا اللقاء مشيرا إلى أن نجاح البرنامج رهين بدور الإدارة التي تعتبر قاطرة الإصلاح وكذلك بالتنسيق بين مختلف الفاعلين والمتدخلين.
من جانبها، ذكرت ممثلة اليونسيف بمهمة هذه الأخيرة من خلال إعطاء الدعم التقني لتحقيق حقوق الطفل مشيرة إلى أهمية اللقاء مع مديري المؤسسات باعتبارهم حلقة أساسية للوصول إلى الأطفال ويعتبر هذا التوجه نحو المؤسسة والطفل نقلة نوعية في خطة 2017/2021 من خلال تمتين الروابط بين الميدان والاستراتيجيات والمشاريع لأن الطفل هو محور العمل الذي تقوم به المنظمة.
وقد كان اللقاء فرصة للتعرف عن برنامج التعاون مع اليونسيف خاصة برنامج التربية من خلال عرض لممثلة اليونيسيف حول المحددات والسياق والمساهمة في الأولويات الوطنية وأهداف التنمية ثم مداخلة حول استراتيجية وزارة التربية الوطنية بخصوص تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة من تقديم ممثل مديرية المناهج.
وبعد حصة نقاش عرفت تدخل مجموعة من الحاضرين، قدم المنسق الجهوي للبرنامج الحصيلة السنوية للبرنامج حسب النتائج 1 و2 و3 (الولوج والإنصاف، جودة التعلمات، الحكامة المدرسية) ليتوزع المشاركون حسب المديريات الإقليمية للاشتغال على برامج العمل المقترحة لموسم 2018.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *