• facebook
  • twitter
  • google plus

مديرية الحموشي تصدر بلاغا حول الموقوف في “نازلة مسجد حسان”

بواسطة هسوس

علم لدى ولاية أمن الرباط أنه جرى، زوال اليوم الجمعة، توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي المطبق، وذلك بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان متحوزا بسلاحين أبيضين.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان قبل صعود الإمام والشروع في خطبة الجمعة، مشهرا السلاح الأبيض، ثم شرع في ترديد عبارات غير مفهومة قبل أن تتم السيطرة عليه وتوقيفه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته.

ويجري حاليا إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط أنه “بتاريخ يومه الجمعة 4 ماي 2018 أثناء رفع أذان صلاة الجمعة، بمسجد حسان بالرباط، قام أحد الأشخاص باعتلاء المنبر بطريقة غريبة، وتهديد المصلين بسلاح أبيض عبارة عن مدية، بعد تدخلهم لثنيه عن التمادي في هذا التصرف، مما أحدث اضطرابا أخل بوقار العبادة وقدسيتها”، مشيرا إلى أنه” تم تجريده من سلاحه وسياقته إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية التي تبين لها من خلال البحث الأولي معه أنه في حالة غير طبيعية لإدلائه بتصريحات غير منسجمة مع الأسئلة الموجهة إليه”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *