• facebook
  • twitter
  • google plus

مفجع … قتلى وجرحى في اصطدام سيارة بتلميذتين

بواسطة هسوس

شهدت الطريق الرابطة بين جماعة بن كلة وجماعة سيدي رضوان بإقليم وزان، حادثة سير مروعة خلفت مقتل شخصان وإصابة 4 آخرين في حصيلة أولية، يوم الأربعاء، بعد أن اصدمت سيارة على متنها 4 أشخاص، من بينهم أستاذان، بتلميذتين قرب قنطرة، ما أدى إلى سقوط الجميع في وادي.

وأوضح مصدر محلي، أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثالثة والنصف مساء الإثنين، عند قنطرة واد تكسرت، بعد أن فقد سائق سيارة من نوع “فياط أونو” السيطرة على المقود، لتخرج السيارة عن مسارها وتدهس طفلتين كانتا عائدتين من المدرسة، ويسقط الجميع وسط الوادي، مشيرا إلى أن الضحايا تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي أبو قاسم الزهراوي بوزان.

وأضاف المصدر أن السائق لفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إلى المستشفى، في حين تم نقل التلميذتين وأحد ركاب السيارة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون، في حالة حرجة جدا، قبل أن يتم نقل التلمذتان مجددا إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، بسبب خطورة وضعهما الصحي وعدم توفر مشفى شفشاون على الإمكانات اللازمة للتدخل في وضعهما الحرج.

المصدر ذاته كشف أن المصاب الذي تم نقله إلى مستشفى شفشاون فارق الحياة، لافتا إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب خطورة الإصابات، خاصة للتلميذتين (وئام.م، وفاطمة الزهراء.ط) اللتان كانتا تدرسان بإعدادية خالد بن الوليد بجماعة سيدي رضوان بالإقليم، مضيفا أن من بين القتلى أستاذ للتربية البدنية (ز.ن) بإعدادية عمر بن عبد العزيز بجماعة تروال بإقليم وزان، فيما يوجد من بين الجرحى أستاذة آخر للتربية البدنية (م.م) بإعدادية خالد بن الوليد.

مصدر طبي بمستشفى سانية الرمل بتطوان، كشف لجريدة “العمق” أن المستشفى استقبل تلميذة واحدة نظرا لعدم وجود سرير إضافي بقسم الإنعاش، مشيرا إلى أنها في حالة موت دماغي وأملها في الحياة شبه منعدم، في حين تم نقل التلميذة الثانية إلى مستشفى ابن سينا بالرباط عبر مروحية، حيث بدأ وضعها في الاستقرار.

وتوجه إلى المستشفى الإقليمي بوزان، كل من عامل عمالة وزان، والمدير الجهوي لوزارة الصحة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، ورئيس المجلس البلدي، والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي، والنائب الاول للرئيس المجلس الجماعي لسيدي رضوان، وباشا مدينة وزان، والرئيس المنطقة الإقليمية، وقائد المقاطعة الحضرية الاولى، وبعض أعضاء جماعة سيدي رضوان، إضافة إلى تجمع عائلات الضحايا بالمستشفى.

وقدمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، في بلاغ لها إلى الأسرة التعليمية، تعازيها إلى عائلة الأستاذ المتوفى في الحادثة (ز.ن)، متمنية الشفاء للأستاذ (م.م) الذين أصيب دروه في الحادثة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *