• facebook
  • twitter
  • google plus

موسم الأمطار يقترب..زخات رعدية وكتل ضبابية مرتقبة غدا الاثنين

بواسطة هسوس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتشكل سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية محلية بالأقاليم الجنوبية، فضلا عن تكون كتل ضبابية ساحلية عند الصباح والليل.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، فيما ستهب الرياح معتدلة شمالية إلى شمالية شرقية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شمالية غربية على العموم في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالواجهة المتوسطية والشرق والسهول الأطلسية الشمالية وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 20 و26 درجة بتادلة والرحامنة والشياضمة وتانسيفت ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 35 و39 درجة بداخل سوس تادلة والرحامنة وتانسيفت وأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 30 و35 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وداخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس والجنوب وشرق الاقاليم الصحراوية، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الأطلسية والسواحل المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و25 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقوي الهيجان بين العرائش وسيدي إفني وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *