• facebook
  • twitter
  • google plus

نصائح للتخلص من حالة الاكتئاب

نصائح للتخلص من حالة الاكتئاب
بواسطة - هسوس

فرح-  اذا كنت  سيدتي تعانين في بعض  اللحظات من حالات اكتئاب وحزن مما يعكر صفوك و صفو المقربين إليك ، فعليك  سيدتي العمل بهذه النصائح التي نقدمها لك لكي تزيلي الحزن و الاكتئاب من قلبك و تحسن حالتك النفسية.

 مغادرة المنزل : أول شيء تفعلينه عند الشعور بالاكتئاب و الحزن هو مغادرتك للبيت و تغيير الجو في المقهى أو الحديقة كما أن الذهاب لمركز التسوق و شراء ملابس و عطور جديدة يشعرك بالتحسن و يقلل من اكتئابك و حزنك.

مشاركة مشاكلك : عند شعورك بالاكتئاب و الحزن قم بمشاركة مشاكلك و تفريغ عما بقلبك لأقربائك أو أصدقائك عندها ستشعرين بالراحة النفسية كما أنهم قد يقدمون لك بعض النصائح و  الحلول المفيدة لمشاكلك.

رسم الابتسامة : عند شعورك بالاكتئاب و الحزن قومي بالتفكير بشكل إيجابي في حياتك و في ما تملكين من صحة و حب و عائلة و قومي بتذكر الماضي بمشاهدة ألبوم الصور فذلك سيرسم الابتسامة على وجهك.

الالتقاء بالأصدقاء : يجب عليك الابتعاد عن الأشخاص المتشائمين  فهم سيولدون عندك الشعور بالاكتئاب و التشاؤم، لهذا التقي بأصدقائك المرحين و المحبين للحياة فهم سيشعرونك بالتفاؤل.

النشاط و الحيوية : يجب عليك  تجنب الجلوس المطول في مكان واحد أو استلقائك في سريرك فهذه الأفعال كفيلة بإشعارك بالاكتئاب  قومي بممارسة الرياضة صباحا فهي منشطة للجسم.

التحدث و الخروج من الصمت : قومي بالتحدث مع عائلتك أو أصدقائك عن الأشياء الإيجابية و طموحاتك في الحياة و تجنبي التحدث في الأشياء الكئيبة.

ممارسة الرياضة :  ممارسة الرياضة هي ما تحتاجينه للتخفيف من الكآبة و التوتر فهي تحسن من تدفق الدم للمخ و لها نفس مفعول الأدوية المضادة للكآبة فما عليك سيدتي  إلا القيام بثلاثة حصص رياضية في الأسبوع أو المشي لمدة 30 دقيقة ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل فهي كفيلة بإذهاب الشعور بالكآبة و إشعارك بالتحسن.

الطعام : يجب عليك سيدتي  تناول طعام صحي  و متوازن غني بالفيتامينات و البروتينات كما أن الطعام الشهي و اللذيذ يحس من المزاج و خصوصا الشوكولاتة .

الصلاة : عند شعورك  سيدتي بالاكتئاب و الحزن فعليك الالتجاء إلى الله بالصلاة و الإطالة من السجود حيث أن السجود و مناجاة الله تذهب الغم و الحزن و تخفف عن العبد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *