• facebook
  • twitter
  • google plus

نقابة تصدر بيان ناري موجه الى قائد الدرك الملكي بتاليوين لهذه الأسباب + البيان

بواسطة هسوس

توصلت جريدة هسوس ببيان ناري صادر عن المكتب النقابي الجهوي لمهنيي النقل المزدوج بجهة سوس ماسة، والذي يقطر فيه الشمع على رئيس مركز الدرك الملكي بتاليوين بسبب ما سماه التجاوزات الغير القانونية التي يتعرض لها مهنيو النقل المزدوج من طرف مصالح الدرك الملكي.

ولعل ما أفاض الكأس حسب لغة البيان، هو إقدام قائد مركز الدرك بتالوين يوم أمس الأربعاء على 22 مارس 2017 على توقيف أحد أرباب النقل المزدوج الذي يؤمن الخط الرابط بين جماعة سيدي حساين و مركز تاليوين بدون سند قانوني وحجز عربته، لا لشيء إلا لأن بعض مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة قاموا بمحاصرته رغم قانونية مساره وهذا ما يتنافى مع مقتضيات قانون السير.

وإتهم البيان أرباب سيارات الأجرة بممارسة الوصاية على قطاع النقل بمنطقة تالوين بل ويقومون بالعمل الذي من المفروض أن تقوم به السلطات الأمنية من خلال إعتراض سبيل عربات النقل المزدوج و إلحاق الضرر بها.

وإستنكر البيان المضايقات التي يتعرض لها مهنيو النقل المزدوج من طرف مصالح الدرك الملكي بتالوين، التي إتهمها بالتواطؤ مع أصحاب سيارات الأجرة ذات نقطة الإنطلاق من الجماعات القروية.

وإتهم البيان كذلك، مصالح الدرك الملكي بتالوين بالتغاضي على إنتشار ظاهرة النقل السري التي إستفحلت في المنطقة. وندد كذلك بالفوضى والعشوائية التي يشهدها قطاع سيارات الأجرة داخل مركز المدينة.

وفمايلي نص البيان:
received_1450716108306190


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *