• facebook
  • twitter
  • google plus

هبة حفصي بطلة إفريقيا للشابات تدخل تاريخ السباحة الوطنية‎

هبة حفصي بطلة إفريقيا للشابات تدخل تاريخ السباحة الوطنية‎
بواسطة - هسوس

دونت هبة حفصي، البطلة المغربية في رياضة السباحة، تألقا لافتا خلال مشاركتها في بطولة إفريقيا للشباب، المقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، إذ توجت، أمس الخميس، بالميدالية الذهبية لسباق 50 مترا (على الظهر)، محطمة الرقم القياسي الوطني، حاجزة بذلك بطاقة التأهل إلى بطولة العالم والألعاب الأولمبية للشباب.

وقال يوسف الحوات، المدير التقني الوطني في الجامعة الملكية المغربية للسباحة: إن “الإنجاز الذي حققته البطلة الشابة هبة فحصي لم تشهده الرياضة على المستوى الوطني منذ سنة 1998، حيث تنضاف هذه الميدالية الذهبية إلى فضية سباق100متر على الظهر، في انتظار باقي السباقات”.

وتابع الإطار التقني الوطني الذي يترأس البعثة المغربية في القاهرة، قائلا “هذا إنجاز كبير يجب أن يفتخر به المغاربة والنادي الذي تنتمي إليه البطلة، وهو دليل على أن الجامعة الوصية وضعت القطار على سكته الصحيحة، من الجانبين الإداري والتقني، مما سيحفزنا على مواصلة الاشتغال في المنحى نفسه”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للسباحة لفئة الشباب، يعول على حصد ميداليات أخرى خلال السباقات المقبلة، في مواجهة لأعرق المدارس على المستوى القاري، على غرار جنوب إفريقيا، مصر وتونس، داخل منافسة تعرف مشاركة أزيد من 16 دولة، وهو رقم قياسي في عدد الدول المشاركة خلال التظاهرة القارية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *