• facebook
  • twitter
  • google plus

هذا ما قاله بنكيران بشأن التحالف لتشكيل الحكومة المقبلة

هذا ما قاله بنكيران بشأن التحالف لتشكيل الحكومة المقبلة
هسوس

عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، أن حزبه لن يجد أي صعوبات في تشكيل الحكومة المقبلة، مرجحا أن الوضع سيكون أقل صعوبة من الفترة الماضية، وقال في تصريح خص به “الجزيرة نت”: “لا وجود لليقين في السياسية ولكنني أعتقد أن الحزب لن يواجه مشكلة لتكوين الحكومة المقبلة”.
واستبعد زعيم “البيجيدي” خيار التحالف مع حزب “الأصالة والمعاصرة”، معتبر أن خيارات تحالفات حزبه لتشكيل الحكومة المقبلة مفتوحة على جميع الأحزاب الأخرى.
وبلغت نسبة التصويت 43 بالمائة من أصل المسجلين في اللوائح الانتخابية، وهي نسبة لا بأس بها على حد قول بنكيران، الذي شدد على عدم إمكانية مقارنة هذه النسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية عام 2011 التي بلغت 45بالمائة، لأن الكتلة الناخبة يومها كانت في حدود 12 مليون مسجل في اللوائح الانتخابية في حين ارتفع عدد المسجلين مع هذه الانتخابات لقرابة 16 مليون ناخب.
واستدرك بنكيران قائلا: “كان سيكون أفضل لو تجاوزت نسبة المشاركة 50 بالمائة، ونحتاج إلى بذل مجهود كبير لتشجيع المواطنين على المشاركة في المستقل” وأضاف مشددا: “لقد عرف المسار الانتخابي تطورا جيدا، ولا رجعة عن المسار الديمقراطي بالبلاد”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *