• facebook
  • twitter
  • google plus

هذه توقعات “الأرصاد الجوية” الخاصة بطقس يوم غد السبت

هذه توقعات “الأرصاد الجوية” الخاصة بطقس يوم غد السبت….
بواسطة - هسوس

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد السبت، أن يبقى الطقس نسبيا باردا فوق المرتفعات والمنطقة الشرقية، مع تكون صقيع خلال الليل والصباح.

وستنتشر سحب منخفضة صباحا وليلا فوق السواحل الوسطى، فيما ستكون السماء قليلة إلى أحيانا غائمة بالمناطق الشمالية. عدا ذلك، سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى جنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الغربي بالبوغاز ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق، بينما ستتناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و05 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 05 و 10 درجات بالجنوب الشرقي، وما بين 05 و 10 درجات بالجنوب الشرقي والبوغاز واللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالسواحل وعبدة وشياضمة وسوس وهضاب تادلة والرحامنة وتانسيفت وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 19 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالريف والشمال الشرقي، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 25 و30 درجة بداخل سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *