• facebook
  • twitter
  • google plus

ورقة تعريفية حول الفنان الكوميدي الامازيغي حسن أملاي

بواسطة - هسوس

حسن اوالرايس او كما يعرفه الجمهور حسن أملاي ، هو أحد ابناء منطقة اشتوكة أيت بها و هو من مواليد سنة 1981 بجماعة سيدي بوسحاب ، تألق بشكل رائع في مجال الكوميديا و فن الضحك إلا أن هذا ليس بغريب كونه ينتمي من عائلة فنية عاشقة للفن .
بدايات حسن أملاي لم تكن بالسهلة شأنه كشأن اغلب الفنانين ، فقد كانت بداياته سنة 2008 في الحفلات الصغيرة و الاعراس المنحصرة فقط بالمنطقة ، إلا انه قرر بإصراره و عزيمته أن يشق طريقه نحو النجومية و بالفعل نجح ، فقد طور و صقل موهبته بالجمعيات الثقافية بمدينة بيوكرى .
شارك حسن املاي في عدد من المهرجانات اهمها مهرجان ترزاف و مهرجان اموريك بدوراته الثلاث ، مهرجان ازوران ، مهرجان اجماك ، مهرجان الضحك باكادير ، مهرجان النخيل بتارودانت ، مهرجان تيفاوين بتافراوت ، مهرجان اكودار اداوكنضيف .
قام بإصدار أولبومين الاول بعنوان “تو الهم اتوك” سنة 2012 و الثاني بعنوان “اتيكال اقجدر غو خساي” سنة 2014 ، كما له عدة مشاركات بقناة تامازيغت ، و حصل على عدة شواهد تقديرية .
حسن املاي له جمهوره الذي يحبه داخل الوطن و خارجخ ، جمهور ينتظر جديده ، و نحن بدورنا نتمنى له كل التوفيق في مسيرته الفنية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *