• facebook
  • twitter
  • google plus

وزير الرياضة: البنيات التحتية للمملكة مؤهِّلة لتنظيم “مونديال 2026”

بواسطة هسوس

عبّر رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة المغربي، عن استعداد المغرب لاستضافة نسخة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، وذلك بعد أن أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا، اليوم الجمعة، تقدّمها بملف الترشّح الرسمي لنيل شرف تنظيم “المونديال”.

وقال الطالبي العلمي، في تصريح لـ”هسبورت”، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقدّمت بوضع طلب الترشّح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 بصفة رسمية، مؤكّدا في الآن ذاته أن “المغرب تقدم بطلب الترشح لاستضافة المونديال بمفرده، عكس ما كان يروّج له من قبل”.

وتابع المسؤول الحكومي: “يملك المغرب حظوظا أكبر لاحتضان كأس العالم 2026، حاليا، لما يتوفر عليه من بنية تحتية مرتبطة أولا بالملاعب الكبرى لكرة القدم، التي ستشهد بعض الإضافات التي ستتم دراستها في قادم الأيام، إضافة إلى التطور الكبير الذي تعرفه المملكة على مستوى الشبكة الطرقية والاتصالات، دون أن ننسى الطاقة الإيوائية الممتازة التي توفرها”.

وختم العلمي تصريحه بالقول: “يبقى القرار الأول والأخير في حسم ملف استضافة المونديال لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم”. ومن المرتقب أن يتم الحسم في 13 يونيو 2018، خلال أشغال الدورة 68 من الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي ستعقد على هامش نهائيات كأس العالم في روسيا.

وانتظرت الـFRMF إلى غاية الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الترشيحات للتقدم بطلب تنظيم نهائيات كأس العالم، للمرة الخامسة في تاريخها بعد محاولات سابقة باءت بالفشل، سنوات 1994 و1998 و2006 و2010. وسيواجه ملف المغرب هذه المرة الملف الثلاثي المشترك الذي تقدّمت به كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *