• facebook
  • twitter
  • google plus

يوعابد: الأيام الأولى من شهر رمضان ستشهد اضطرابات جوية

ستشهد بعض المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية بالمملكة إرتفاعا في درجة الحرارة إبتداء من يوم غد ،حيث ستتراوح درجات الحرارة في تلك المناطق مابين 32 و 38 درجة، فيما ستعرف المناطق الساحلية بدورها ارتفاعا طفيفا في درجة الحرارة.

وأكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، في تصريح لـصحفي،أنه ابتداء من زوال يوم غد الثلاثاء ستعرف بعض مناطق المملكة تشكل سحب كثيفة غير مستقر في مرتفعات الأطلس المتوسط و مرتفعات الأطلس الكبير و جنوب شرق البلاد مما قد يترتب عنها نزول أمطار رعدية.

وأضاف يوعابد في التصريح ذاته، أن الأحوال الجوية في الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم و على وجه الخصوص يومي الأربعاء،الخميس و الجمعة المقبلين ستكون غير مستقرة وذلك نتيجة عبور منخفض الأجواء العليا مقرون بارتفاع طفيف في درجة الحرارة بعدد من مناطق المملكة.

كما سيتسبب عبور هذا المنخفض في نزول زخات مطرية معتدلة إلى قوية خاصة بمناطق الأطلس المتوسط و الأطلس الكبير وكذا مناطق جنوب شرق البلاد و المناطق المجاورة.

ومن جهته أوصى يوعابد المسافرين من و إلى المناطق الجبلية بإتخاذ الحيطة و الحذر في الطريق،كما وجه نصائح للمواطنين بعدم المجازفة في الوديان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *