• facebook
  • twitter
  • google plus

204 حالة غش…حصيلة الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة

بواسطة هسوس

بلغت حصيلة حالات الغش المرصودة خلال اليوم الثالث (الخميس 9 يونيو 2017) من الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة 95 حالة،لترتفع بذلك حالات الغش المرصودة خلال الدورة الى 204 حالة ( 70 حالة غش في اليوم الأول و 39 حالة في اليوم الثاني ).
وبحسب أداة الغش، فتتوزع الحالات المسجلة في اليوم الثالث بين 49 حالة غش باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية و 46 حالة غش باستعمال وثائق غير مسموح بها، فيما لم تسجل أي من الحالات الاستعانة بشخص آخر.
وعلى مستوى مواد الاختبار التي تم فيها ضبط المخالفات، فتهم 84 حالة في مادة الاجتماعيات منها 76 في مسلك العلوم الانسانية و 8 في مسلك الاداب و 8 حالات في مادة علوم الحياة والأرض منها حالتين في مسلك العلوم الفيزيائية و 6 حالات في مسلك علوم الحياة والأرض ، و 3 حالات في مادة الاقتصاد العام والإحصاء منها حالة واحدة في مسلك العلوم الاقتصادية وحالتين في مسلك التدبير المحاسباتي.

وأحيلت جميع محاضر الغش على اللجنة الجهوية التأديبية التي أوكلت إليها مهمة البث في هاته الحالات التي تم ضبطها أثناء الإجراء من أجل استصدار العقوبات التأديبية وفقا لمقتضيات المادتين 107 و 112 من المقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا رقم 17/009 الصادر في 30 مارس 2017 .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *