• facebook
  • twitter
  • google plus

30 لاعبا في لائحة رونار الأولية والإصابات تُجبِره على التريث قبل كَشف الأسماء

30 لاعبا في لائحة رونار الأولية والإصابات تُجبِره على التريث قبل كَشف الأسماء
هسوس

حَضّر الناخب الوطني هيرفي رونار الاثنين الماضي لائحة أولية مكونة من 30 لاعبا تحضيرا للمواجهة المرتقبة بين المنتخبين المغربي والغابوني، يوم 8 أكتوبر المقبل في “فرانس فيل”، ضمن أولى جولات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا، دون الكشف عنها لوسائل الإعلام.

وفَضّل رونار حسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ”هسبورت” التريث وتأجيل الإفصاح عن الأسماء المستدعاة إلى غاية الاثنين المقبل، تاريخ الحسم في اللائحة النهائية، بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد من المحترفين المغاربة في أوروبا، وتحسبا لأي طارئ قد يدفع المدرب الفرنسي إلى إدخال تغييرات جديدة في قائمته، بعد إجراء مباريات الدوريات العالمية نهاية الأسبوع الجاري.

وينتظر رونار حسب المصدر ذاته، التوصل بالتقارير الطبية لمجموعة من اللاعبين المصابين، قبل الحسم في إمكانية مشاركتهم في مباراة الغابون، إذ يعاني كل من المهدي بنعطية، سفيان بوفال، منير عبادي ونبيل درار من إصابات متنوعة، الشيء الذي سيشكل ضربة موجعة للناخب الوطني في حال تأكد غيابهم جميعا، علما أن من بوفال ودرار يظلان بعيدين عن المشاركة في اللقاء المذكور.

وسيضطر هيرفي رونار إلى إيجاد التوليفة المناسبة من أجل تعويض الغيابات في تشكيلة “الأسود” دون التأثير على طريقة وأسلوب لعب النخبة الوطنية، خاصة وأن المنتخب مقبل على تصفيات لا تحتمل الخطأ وفرص التعويض فيها أمام منتخبات مثل مالي، الكوت ديفوار والغابون تظل شبه منعدمة على الورق.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيكون على موعد مع مباراة إعدادية أمام منتخب كندا في 11 من أكتوبر المقبل على ملعب مراكش الكبير، ثلاثة أيام بعد مباراة الغابون، استعدادا لمواجهة منتخب الكوت ديفوار المقرر إجراؤها في نونبر المقبل ضمن ثاني جولات تصفيات “المونديال”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *