بعد تدخل الملك محمد السادس “لمياء”ضحية السعودي تعود اليوم إلى المغرب

بعد تدخل الملك محمد السادس “لمياء”ضحية السعودي تعود اليوم إلى المغرب
هسوس

بعد الفيديو الذي بتثه سيدة مغربية تدعى لمياء من داخل احد السجون بالمملكة العربية السعودية ، أفرجت السلطات السعودية زوال أمس  الخميس، عن المغربية لمياء معتمد،

وقال محمد معتمد، والد المغربية، في حديث مع “اليوم24 ″ الذي اورد الخبر  بإن ابنته اتصلت به أمس الخميس  في حدود الساعة الخامسة، وأخبرته بقرار الإفراج عنها.

وأوضح المتحدث، أن الملك محمد السادس دخل على الخط في قضية ابنته، واستفادت ابنته من العفو الملكي السعودي.وأضاف والد الفتاة المغربية، أن ابنته ستصل إلى المغرب، اليوم  الجمعة.

وتعود تفاصيل زواج المغربية، حسب ما جاء على لسانها، بعد أن سافرت من المغرب إلى السعودية للاشتغال كخادمة. وقالت الضحية، إن مشغلها هددها بعدم رؤية ابنتها وعائلتها في المغرب إن لم تتزوج به. بعد الزواج، بدأ الزوج يعنفها ويطلب منها ممارسة الجنس مع أصدقائه وإحضار المومسات إلى المنزل بحضورها، وهو ما رفضته.

وكانت منظمة “فتيات الانبعاث” الحقوقية، أن حملت المسؤولية للسلطات السعودية على “تواطئها، وعدم متابعتها لمرتكبي الاعتداءات والانتهاكات على الفتيات المغربيات، المقيمات على تراب المملكة”، كما هو الشأن للمياء معتمد، التي قالت إنها “تعرضت للتعذيب والاغتصاب من طرف كفيلها السعودي”، مطالبة إياها باتخاذ كافة التدابير لحماية المهاجرات المغربيات العاملات في المملكة.

واستنكرت المنظمة “الجرم المرتكب، أخيرا، في حق المغربية لمياء معتمد، التي تعرضت لأبشع أنواع الاعتداء والظلم بالمملكة العربية السعودية على يد كفيلها السعودي، الذي اضطرت إلى الزواج به تحت التهديد، والذي تسبب في سجنها لأكثر من سنة في أحد السجون بالسعودية”، معلنة تضامنها معها وأسرتها الصغيرة في هذه المحنة.

وحملت المنظمة، في بيان لها المسؤولية للسفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية على “صمتها”، و”عدم متابعتها لمرتكبي هذه الجرائم والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الاعتداء على السلامة الجسدية والنفسية للفتيات المغربيات المهاجرات، اللواتي يبحثن عن لقمة العيش الكريم”.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *