السنغال: افتتاح الملعب الأولمبي الجديد بدكار بحضور عدد من رؤساء الدول

23 فبراير 2022
السنغال: افتتاح الملعب الأولمبي الجديد بدكار بحضور عدد من رؤساء الدول

ترأس الرئيس السنغالي ماكي سال، اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح الملعب الأولمبي الجديد في ديامينياديو قرب دكار، والذي أطلق عليه اسم الرئيس السابق عبد الله واد.

وحضر الحفل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورؤساء دول آخرون، بالإضافة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

ورحب ماكي سال بحضور نظرائه الأجانب الذي يعتبر حسب قوله، دليل صداقتهم مع السنغال، كما وصف قراره إطلاق اسم الرئيس عبد الله واد على الملعب بأنه “تكريس” ومبادرة لـ “تخليد” اسمه وعمله.

واستضاف الملعب الجديد مباراة احتفالية جمعت بين اللاعبين السنغاليين والأفارقة السابقين بمن فيهم المغربيان مصطفى حجي ونور الدين النيبت.

ويتسع الملعب ل 50 ألف متفرج، وتم بناؤه من قبل شركة سوما التركية وكلف 155 مليار فرنك إفريقي (237 مليون أورو).

ويضم ملعبين للتداريب وملعبا يتسع لألفي مقعد مع مسار لألعاب القوى، وهو مجهز بمحطة للطاقة الشمسية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي.

وتم وضع الحجر الأساس للملعب الواقع في مدينة ديامنياديو الجديدة في ضواحي دكار في 20 فبراير 2020. ومن المقرر أن يستضيف هذا المجمع الرياضي دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2026.

وعلى هامش حفل افتتاح الملعب الجديد، تم افتتاح المتحف الوطني لكرة القدم الذي يحمل اسم الدولي السنغالي السابق بابي بوبا ديوب (1978-2020).

اخر الأخبار