موقع الجمال والاستدامة: ورشة عمل لتهيئة المنتزه الطبيعي للهضبة الوسطى*

7 مارس 2024
موقع الجمال والاستدامة: ورشة عمل لتهيئة المنتزه الطبيعي للهضبة الوسطى*

هسوس: الحافظ المخروبي

في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيز الاستدامة البيئية، نظمت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات برئاسة السيد المدير الجهوي، وبالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والوطنية ذات الصلة، ورشة عمل استثنائية يوم الخميس السابع من شهر مارس سنة 2024، في مدينة الخميسات، تحت عنوان: “مخطط التدبير والتهيئة للمنتزه الطبيعي للهضبة الوسطى”.

تعتبر الهضبة الوسطى من أهم المواقع الطبيعية في المملكة، حيث تتميز بتنوعها البيولوجي الفريد وجمالياتها الطبيعية الخلابة. ولتعزيز دورها كمقصد سياحي وبيئي، جاءت هذه الورشة بمثابة منصة لتبادل الخبرات وصقل الرؤى حول كيفية تهيئة المنتزه الطبيعي للهضبة الوسطى، بما يضمن الحفاظ على توازن النظام البيئي وتعزيز الاستدامة.

شهدت الورشة مشاركة واسعة من خبراء البيئة والتخطيط الحضري، وممثلي الجمعيات المدنية والمؤسسات البيئية، والمواطنين المهتمين بحماية الطبيعة. وتم خلالها استعراض التحديات التي تواجه جهود التهيئة البيئية للمنتزه، وتدارس السبل الكفيلة بتجاوزها وتحقيق الأهداف المنشودة.

تضمنت جلسات الورشة مناقشات عميقة حول مختلف جوانب التدبير البيئي والتهيئة المناسبة للمنتزه، بما يضمن الحفاظ على التوازن البيئي وتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمع المحلي. وتم في نهاية الورشة المصادقة على مخطط التدبير والتهيئة، الذي يمثل خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مستقبلية للمنتزه الطبيعي، تتمثل في توفير بيئة مستدامة للحياة البرية وتعزيز الوعي البيئي لدى الجمهور.

تجسد هذه الورشة الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات الحكومية والمجتمع المدني في المملكة للحفاظ على الثروات الطبيعية وتعزيز الاستدامة البيئية. وتؤكد على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والفاعلين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على جماليات الطبيعة للأجيال القادمة.

اخر الأخبار