حزب الأصالة يُطلق قافلة “حنا معاك” باشتوكة آيت باها

كوا محند: هسوس

أشرف المنسق الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بسوس ماسة، حميد وهبي، والمنسق الإقليمي للحزب باشتوكة ايت باها محند بوخالي و بحضور المستشار البرلماني الحسين المخلص و عدد من رؤساء الجماعات والمنتخبين المنتمين للبام بالإقليم على اعطاء الانطلاقة لمشروع قافلة “حنا معاك” اليوم السبت 10 أبريل 2021 بالمقر الإقليمي للحزب بمدينة بيوكرى.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد المنسق الجهوي بالدينامية الجديدة التي يشهدها حزب الأصالة و المعاصرة باشتوكة ايت باها و التي يقودها شباب الحزب بإشراف من الأمانة الإقليمية . وجدد حميد وهبي التأكيد على أن قيادة الحزب الجديدة اختارت خطابا اكثر واقعية ووضوحا في الرؤى تجاه المغاربة.معتبرا أن البام سيراهن عليه المواطنون بقوة خلال الاستحقاقات المقبلة لما يحمله من مشروع مجتمعي حداثي يرقى إلى تطلعات المواطنين ويلامس قضاياهم الأساسية.

المنسق الإقليمي باشتوكة ايت باها، محند بوخالي أكد في كلمته الإفتتاحية لقافلة “حنا معاك” أن شباب الحزب كان موفقا في اختيار شعار هذه القافلة. معتبرا أن الامانة الإقليمية مؤمنة بأن تعزيز دور الشباب في النقاش العمومي و الرهان على كفاءات شبابية لحمل مشعل البام على مستوى الإقليم رهان يجب كسبه. كما أكد بوخالي أن الحزب سيراهن في الانتخابات المقبلة على نسبة كبيرة من المرشحين الشباب.

وشهد اليوم الافتتاحي للقافلة بدائرة بيوكرى، تنظيم ثلاث ورشات همت الأولى الشباب وتدبير الشأن المحلي و أطرها الاستاذ الباحث حسن أشرواو ، والثانية تحت عنوان الفاعل الترابي الرهانات و التحديات أطرها الفاعل السياسي الحسين أمهال واختتمت العروض بلقاء مفتوح مع نائب رئيس جماعة بيوكرى حسن حليم، حيث عرض تجربته كفاعل ترابي شاب من حزب الأصالة و المعاصرة .

وتجدر الاشارة إلى أن قافلة “حنا معاك” مشروع بمحطات متعددة على مستوى إقليم اشتوكة ايت باها، يندرج ضمن مبادرة إقليمية يتبناها حزب الأصالة و المعاصرة ترمي لفتح نقاش مع شباب اشتوكة ايت باها و تعزيز حضورهم في المشهد السياسي وإطلاق مبادرات دامجة للشباب في الحياة العامة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *