7790 أسرة من الفئات المعوزة تستفيد من الدعم الغذائي بإقليم طاطا

الجعفري عبد الله من تارودانت: هسوس

أشرف السيد صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا،اليوم الخميس 15 ابريل 2021،على توزيع الدعم الغذائي على الأسر المستفيدة بكل من دوار تغرمت ودوار اولادجلال التابعين للملحقة الادارية الاولى بباشوية طاطا، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، حيث تميزت هذه العملية باتخاذ جميع التدابير الوقائية وذلك التزاما بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المعنية ولإيصال القفة إلى مقر سكناهم.

وقد بلغ مجموع حصص الدعم الغذائي المخصصة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن لإقليم طاطا في إطار عملية “رمضان 1442” ما مجموعه 7790 حصة، ستستفيد منها أسر موزعة على مختلف الجماعات الترابية في المجالين الحضري والقروي بهذا الإقليم.

و تم تخصيص 7200 حصة من هذه العملية لساكنة العالم القروي من الاسر التي تعاني من الهشاشة، بينما بلغ عدد حصص الدعم المخصصة للأسر المنتمية للمجال الحضري 590 موزعة على باشوية طاطا ب 200 حصة و130 لباشوية فم الحصن و 130 لأقا و 130 لفم زكيد.

وتتوزع الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي “رمضان1442” في إقليم طاطا على تسع قيادات، حيث خصص ما معدله حوالي 800 قفة لكل واحدة من هذه القيادات.

تنظم هذه العملية، التي تجرى بتنسيق مع اللجنة الإقليمية وعمالة طاطا والتعاون الوطني، وبمشاركة تمثيليات لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والدرك الملكي والإنعاش الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.هذا وقد أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *