الإطلاق الرسمي لأشغال إنجاز مشروع المرآب تحت أرضي الانبعاث بأكادير

كوا محند: هسوس

في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024، أعطى السيد أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، يومه الجمعة 3 رمضان الأبرك 1442 هـ الموافق ل 16 أبريل 2021 م، الانطلاقة لأشغال انجاز مشروع المرآب تحت أرضي الانبعاث.

يندرج المنتزه الحضري المستقبلي الانبعاث، القائم في قلب مدينة أكادير، ضمن أحد أهم مكونات برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024 ، ويتعلق بحماية البيئة وتهيئة المساحات الخضراء. وبذلك فإن هذا الموقع، المعروف تحديدا بكونه يضم أول ملعب لكرة القدم بالمدينة إلى جانب المسرح البلدي الهواء الطلق، في طريقه ليغدو رئة خضراء ونقطة حضرية مركزية للمواطنين والزوار على حد سواء.

من مرامي إحداث هذا المنتزه الحضري، بالنظر إلى أهمية مساحته الإجمالية، البالغة 24 هكتارا، تخفيف ازدحام مواقف السيارات في هذا الجزء من المدينة المليء بالإدارات والمحلات التجارية والمباني السكنية، مع توفير ولوج سهل لمرتاديه.
ومن هذا المنظور، سيتم انجاز مشروع بناء مرآب تحت ارضي عصري كبير مؤلف من طابقَيْن تحت أرضيَّيْن كمكمل للمنتزه.

سيوفر المرآب، المقام على مستويين اثنين، ما لا يقل عن 600 مركن لمستخدميه. ولضمان الولوج السهل إليه، سيكون له مدخل رئيسي يطل على شارع محمد الخامس وآخر ثانوي يقع على شارع الحسن الثاني.

كما ستتم، فضلا عن ذلك، تهيئة ساحة فسيحة فوقه، مساحتها 11.500 متر مربع، ستشكل مركز استقطابٍ للرياضيين والمتجولين بالمنتزه.

وتسهر على تنفيذ هذا الانجاز شركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة، صاحب المشروع المنتدب، بغلاف مالي قدره 90 مليون درهم وفترة تنفيذ مدتها 24 شهرا، حيث من المرتقب الانتهاء منه في الربع الثاني من سنة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *