شكاية إلى عامل اقليم تيزنيت ضد رئيس جماعة أربعاء أيت حمد.

20 ديسمبر 2023
شكاية إلى عامل اقليم تيزنيت ضد رئيس جماعة أربعاء أيت حمد.

وجه  أحمد أقديم، المستشار الجماعي ورئيس لجنة التنمية البشرية والشؤون الإجتماعية والثقافة والرياضة بجماعة أربعاء أيت أحمد، شكاية إلى عامل إقليم تيزنيت للمطالبة بفتح تحقيق في موضوع عزله من رئاسة اللجنة الدائمة لمجلس الجماعة.

وحسب ما جاء في مضمون الشكاية، أنه في إطار الدورة طالإستثنائية لشهر دجنبر 2023، قام السيد العربي الكزار، رئيس جماعة أربعاء أيت أحمد، بادراج نقطة بجدول أعمال تتعلق بإعادة هيكلة اللجن الدائمة للمجلس، وأثناء المداولة قام الرئيس بإسقاط اسم المستشار الجماعي من رئاسة اللجنة ومنح المنصب لعضو آخر بالمجلس دون أي سند قانوني، علما أنه ملتزم بالحضور في كل دورات المجلس وإجتماعات اللجن.

وأكد المستشار الجماعي في ذات الشكاية، أن رئيس الجماعة أزاله من رئاسة اللجنة، بعد رفضه التصويت على مشروع الميزانية برسم سنة 2024، للإنتقام منه وتصفية الحسابات وحرمانه من التعويضات الممنوحة لرئيس اللجنة.

وورد في الشكاية أن الرئيس استعمل هذا الأسلوب الماكر وادرج هذه النقطة ضمن جدول أعمال الدورة دون احترام وتطبيق مقتضيات القانون التنظيمي رقم 14/113 المتعلق بالجماعات.

ويأمل المشتكي في أن تتخذ الجهات المعنية الإجراءات اللازمة والضرورية لإنصافه ورفع الحيف عنه واسترجاع منصبه في رئاسة اللجنة الدائمة التي سحبت منه، حسب الشكاية، دون وجه حق

اخر الأخبار