تحقيقات أمنية تنتظر المرحلين من سبتة !

تحقيقات أمنية تنتظر المرحلين من سبتة !
الجعفري عبد الله: هسوس

رحلت الشرطة الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة مساء أمس الإثنين ، جميع المغاربة الذين وصلوا إلى سبتة سباحة ، عبر معبر تراخال.

مصادر إعلامية محلية نقلت أن هذه العملية تمت باتفاق بين الحكومتين الإسبانية و المغربية ، وهمت إعادة نحو 30 شخصاً إلى المغرب ، كما ستستمر العملية صبيحة اليوم الثلاثاء.

و ذكرت أن أن مسار رحلة العودة إلى المغرب ، مطابق لعمليات إجلاء المحاصرين في سبتة التي تم تنظيمها مؤخرا.

هذا و سيخضع العائدين لتحقيقات أمنية معمقة لمعرفة الأسباب الكامنة وراء موجة “الحريك” التي ضربت الفنيدق مؤخراً عن طريق السباحة نحو سبتة.

و فتحت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة الفنيدق بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأحد 25 أبريل الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات تنظيم محاولة جماعية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية انطلاقا من أحد شواطئ المدينة.

وقد مكنت التدخلات الميدانية التي باشرتها عناصر القوة العمومية المكلفة بحراسة الشواطىء، وكذا عمليات التمشيط بالغابات المجاورة، من توقيف أربعة عشر مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم خمسة قاصرين، وذلك عندما كانوا يحاولون مغادرة سواحل الفنيدق سباحة في اتجاه مدينة سبتة.

وقد تم ضبط عدد من المرشحين يرتدون أو يحملون معهم معدات وبذلات خاصة بالسباحة، وذلك لتسهيل عملية الهجرة غير المشروعة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث الميدانية المكثفة من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين في تنظيم هذه العملية وتوقيفهم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *