شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تنظم النسخة السادسة من ليالي المقاهي الثقافية الرمضانية.

المصطفى البتولي مراسل جريدة هسوس الرباط

في إطار أنشطتها الثقافية والفنية،تحتفل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بالنسخة السادسة من ليالي المقاهي الثقافية الرمضانية للموسم الثقافي الحالي، وتستضيف بتنسيق مع منسقي الشبكة شعراء وأدباء وفنانين من عالم السينما والفن،خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان لسنة 1442،حسب البرنامج التالي:

⦁ الثلاثاء 4 ماي : لقاء مع التشكيلي والمسرحي بوسيف طنان والفنانة هند ضافر تنشيط الفاعل الجمعوي عبد العزيز البوعمري .
⦁ الأربعاء 5 ماي: لقاء مع الشاعر عبد الجبار المنوني والفنانة دليلة ناصر، تقديم الفنان هشام دهلات،وبتنسيق مع جمعية طريق النجاح للتربية والتكوين والتنمية،ينشط الفاعل الجمعوي يوسف عبي لقاء مع السيدة حليمة حموجيت.
⦁ الخميس 6 ماي : لقاء مفتوح مع الفنان الكبير عبد الحق بلمجاهد ، وعازف العود عزالدين علاء الدين ، تقديم نورالدين أقشاني ،ولقاء مع الدكتور عبدالرحمان كزول مدير ومؤسس تخت التراث للموشحات بباريس حول تجربته الفنية ، يقدمه الأستاذ الباحث في سلك الدكتوراه أبو الوفاء البقالي .
⦁ الجمعة 7 ماي : لقاء مفتوح مع المخرج سعد الشرايبي .
⦁ السبت 8 ماي : جلسة رمضانية بتنسيق مع جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن مع المنشد يونس كاديري والفنان سمير راي القاسمي وعازف لوثار محمد النفنيف ، تنشيط رضوان بوودينة .

وقد سبق للشبكة وشركائها إستضافة كل من محمد معيش ومصطفى عبي و الزجال عبدالله دكدوك و الكاتب جمال الدين المرزوقي والفاعلة الجمعوية نورة نايتلكيسان وحسن التميمي.

والجذير بالذكر،كل اللقاءات – التي صمم ملصقاتها الفنان حسن ضاوي – ستبث عبر تطبيق زووم والصفحة الرسمية للشبكة على الفايس بووك إبتداء من الساعة العاشرة ليلا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *