السلطات تُكثف مراقبتها للسفر غير المرخص تزامنا مع احتفالات عيد الفطر

السلطات تُكثف مراقبتها للسفر غير المرخص تزامنا مع احتفالات عيد الفطر
هسوس

كثفت السلطات الأمنية، مراقبتها لحركة السفر غير المرخص على مستوى المحطات السككية بالمغرب، في إطار الإجراءات الاستباقية لتفشي فيروس كورونا المستجد، التي سترافق احتفالات عيد الفطر.

وشددت المصالح الأمنية بالمحطات السككية، على غرار محطة القطار طنجة-المدينة، إجراءات التحقق من مدى توفر المسافرين القادمين من مختلف المدن المغربية، على رخصة التنقل بين المدن، التي تمنحها السلطات المحلية بشكل استثنائي للمسافرين، مع ترتيب الآثار القانونية المعمول بها في حق المخالفين.

وأكدت مصادر متطابقة، أن نفس هذه الإجراءات تسري كذلك في العديد من المحطات السككية والطرقية بمختلف ربوع المملكة، لا سيما الرباط والدار البيضاء، المرتبطين بالقطار فائق السرعة، وهما المحوران الذين يعرفان ارتفاعا كبيرا في معدلات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد.

والخميس الماضي، قررت الحكومة، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يونيو2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتسمح حالة الطوارئ الصحية، للسلطات العمومية، بإقرار جميع التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها استمرار إجراءات الإغلاق وحظر التجوال خلال الفترة الليلية التي تعتمدها منذ 23 دجنبر 2020.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *